الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استمرار تنفيذ المبادرة الرئاسية بتوريد وزراعة 80 مليون شجرة.. «تفاصيل»

توريد وزراعة 80 مليون شجرة
توريد وزراعة 80 مليون شجرة

كشفت وزارة التنمية المحلية، توريد وزراعة 80 مليون شجرة، لتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار في الحدائق العامة، وزيادة المسطحات الخضراء.

وكشفت الوزارة، في تقرير لها، اليوم الجمعة، الإجراءات التي تقوم بها محافظة الإسكندرية في إطار المبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة"، وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجيه الإدارة العامة للحدائق المركزية، بقيادة اللواء أشرف بدران، بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية، ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية.

وأضاف المحافظ، أنه منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بزراعة 100 مليون شجرة، تمت زراعة ما يقرب من 46.7 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة بنطاق الأحياء، مشيرًا إلى أن الأسبوع 23 من المبادرة شهد زراعة 4235 شجرة بنطاق عدد من الأحياء، وعلى الطرق والمحاور المرورية، حيث تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي، وتكون متنفس طبيعي للمواطنين.

وفى سياق متصل، شهدت مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بالمحافظات، استلام محافظة سوهاج 20 ألف شجرة من نوع “كازولينا”، من وزارة التنمية المحلية، من إجمالي 170 ألف شجرة متنوعة لزراعتها بالطرق الرئيسية، والفرعية، ومحيط المدارس، والجامعات، والمصالح الحكومية، وجوانب الترع التي تم تبطينها.

ووجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، والقرى، بالتوسع في زراعة الأشجار، والمساحات الخضراء، لمواجهة التغير المناخي بالعالم والعمل على توفير مظهر حضاري لائق، لافتًا إلى زراعة أكثر من 100 ألف شجرة حتى الآن بمختلف مراكز المحافظة.

موضوعات متعلقة