الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير النقل: «تالجو» لا يؤثر على جدول تشغيل قطارات السكك الحديدية

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لم يتم إلغاء أي موعد للقطارات لتشغيل قطار تالجو بدلًا منه، بل أن تطوير نُظم الإشارات على خط “القاهرة/الإسكندرية” ساهم في خلق فراغات بين مواعيد القطارات، وهو ما مكن من وضع موعد التشغيل للقطار الجديد.

وشدد وزير النقل على أن تطوير نُظم الإشارات يساهم في زيادة عدد الرحلات، وتقليل زمن التقاطر، فخدمة تالجو ليست بديلة لأي قطار، ولم يتم إلغاء أي موعد للقطارات بل هي خدمة جديدة متميزة تقدم أعلى مستويات الخدمة للجمهور.

ولفت، إلى استمرار تشغيل كل أنواع القطارات “درجة أولى وثانية وثالثة مكيفة” وغيرها من القطارات، وفقًا لجدول التشغيل اليومي لخدمة الركاب، مُضيفًا أنه خلال حديثة مع ركاب القطار اشادوا بهذه النوعية من القطارات، خصوصًا أنها وسيلة نقل جماعي آمنة ونظيفة وتقدم مستويات عالية من الخدمة، وأن وجود هذه النوعية من وسائل المواصلات تساهم في استقلال وسائل النقل الجماعي بدلًا من السيارات الخاصة، مع ربط شبكة السكك الحديدية بوسائل النقل الجماعي الأخرى مثل المترو والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف، وغيرها من الوسائل، كما أنها توفر الوقت واستهلاك الوقود.

يذكر أن وزير النقل شهد، في تمام الساعة الـ2 عصر اليوم السبت، انطلاق أولى رحلات قطارات تالجو الفاخرة بالركاب، إذ انطلق القطار من محطة مصر برمسيس، في اتجاه محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.