السبت 20 أبريل 2024 مـ 10:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مشروع قطار تالجو الأسبانى.. يبدأ رحلاته اليوم وسعر التذكرة خيالي

 مشروع قطار تالجو الأسبانى
مشروع قطار تالجو الأسبانى

يقدم مشروع قطار تالجو الأسبانى، خدمات متنوعة منها توفير وجبات القطار بأسعار مناسبة للركاب، إذ يعتبر من أهم المشروعات القومية التي نفذتها الجمهورية الجديدة خلال هذا العام.

مشروع قطار تالجو الأسبانى

وفي هذا الصدد، بدأت أولى الرحلات التجريبية لقطار تالجو الفاخر، اليوم السبت، من القاهرة للإسكندرية.

وتبلغ قيمة تذاكر قطار تالجو الأسبانى، 200 جنيه للدرجة الأولى من القاهرة للإسكندرية والعكس، وثمن تذكرة الدرجة الثانية من القاهرة للإسكندرية والعكس 150 جنيها.

وسيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميًا من يوم الأحد المقبل الساعة 5.55 صباحًا من محطة مصر بالإسكندرية، والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر مُتجهًا إلى محطة مصر برمسيس، ومن الساعة الثانية عصرًا من محطة مصر برمسيس متجهًا إلى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

وسيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يوميًا، ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط “القاهرة / أسوان”، إلى جانب خط “القاهرة / الإسكندرية”.

مزايا مشروع قطار تالجو الأسبانى

ويُشكل تشغيل هذا القطار الفاخر نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة نظيرتها في الدول الأوربية، وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم / ساعة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم، كذلك شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب، وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.