الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

أبرزها زيت جوز الهند.. خلطات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

خلطات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
خلطات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

هناك عدد كبيرمن السيدات وخاصة الفتيات تعانين من تجاعيد الجبهة الناتجة عن عوامل مختلفة منها عوامل وراثية وإجهاد واتباع نظام غذائى غير صحى، وعدم الحصول على قسط كافى من النوم، وغيرها من الأسباب التي تتسبب في ظهور تجاعيد الجبهة بشكل واضح.

ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع خلطات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

خلطات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد الجبهة

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، ولذلك ينصح بإضافة 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر مع بعض زيت جوز الهند البكر في راحة اليد ثم تدليك الجبهة والوجه لعدة دقائق أو حتى يمتص الجلد الزيت، وتركها بين عشية وضحاها، ويمكن تطبيق الوصفة كل ليلة قبل النوم، ولكن هذه الوصفة لا تناسب صاحبات البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، لأن زيت جوز الهند يتسبب فى المزيد من البثور.

وصفة الفواكه الحمضية للتخلص من تجاعيد الجبهة

تحتوى الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون على نسبة عالية من فيتامينات C و E الضرورية التي تساعد في إضفاء مظهر شبابي وتقليل التجاعيد ، ولهذا ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من عصير ليمون مع 2-3 ملاعق صغيرة من الماء وكرات قطن، ثم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الماء، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على الجبهة وتركها حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى بالتناوب.

وصفة جل الصبار للتخلص من تجاعيد الجبهة

يعتبر كل من جل الصبار وبياض البيض من المصادر الغنية بفيتامين هـ ، حيث يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة، لذلك ينصح بتحضير ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع بياض بيضة، ثم خلط المكونات معاً ووضعهم على الجبهة وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الجبهة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة 2-4 مرات في اليوم لمدة أسبوعين.


وصفة زيت الخروع للتخلص من تجاعيد الجبهة

يساعد زيت الخروع فى التخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بتحضير ملعقة من الزيت ووضعها على الجبهة مع التدليك وتركها بين عشية وضحاها، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة أفضل.