الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«شبورة مائية احذر منها».. تعرف على أماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة لمدة 6 أيام حتى الثلاثاء 20 ديسمبر 2022.

ومن المتوقع أن يسود طقس خريفي معتدل نهارا ودرجات الحرارة المتوقعة أعلي من المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام أما عن الليل فيبقى مائل للبرودة في أوله بارد في آخره.

ولاتزال فترة الاستقرار في الأحوال الجوية ممتدة الي بداية الأسبوع المقبل؛ وتبقي الشبورة المائية هي الظاهرة السائدة خلال ساعات الصباح طوال الفترة القادمة خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد 3 ظواهر جوية وهي ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وناشدت قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة على هذه الطرق منعا لوقوع الحوادث المرورية وحفاظا على سلامة المارة والركاب .

فيما يحدث انخفاض حاد في درجات الحرارة على بعض المدن، وتسجل أقل من 10 درجات مئوية مثل محافظات شمال الصعيد ( الفيوم- بنى سويف- سوهاج- أسيوط- المنيا ) وسيوة وسانت كاترين .

وبشأن حالة الطقس اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، يسود طقس مائل للبرودة إلى بارد ليلا وفي الصباح الباكرومعتدل نهارا على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، وطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين يسود طقس مائل للبرودة مع بداية ساعات الليل.

وإليك درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من الخميس 15 ديسمبر حتى الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 وهي كالتالي: