السبت 22 يونيو 2024 مـ 11:33 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الجبر والكمبيوتر في الجيزة

 الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأحد الموافق 19/ 5/ 2024 امتحان مواد الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للفصل الدراسي الثاني.

ويتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة سير امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت اليوم السبت الموافق 18 مايو 2024 بمختلف مدارس الجيزة، من خلال غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بجنوب الجيزة التي تم تجهيزها لمتابعة سير الامتحانات وتلقي أي شكاوي تحدث بمحيط وداخل اللجان المنعقدة بمختلف مدارس المحافظة.

امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024


وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) لـ الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، والتي تنطلق غدًا السبت الموافق 18 مايو.

وبلغ عدد المتقدمين لـ امتحانات الشهادة الإعدادية بلغ (١٩١٠٦٨) طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٧) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية .

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.


-الأحد 19/5/2024: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

-الإثنين 20/5/2024: الهندسة.

-الثلاثاء 21/5/2024: اللغة الأجنبية، والتربية الدينية.

-الأربعاء 22/5/2024: العلوم، والتربية الفنية.

-الخميس 23/5/2024: الدراسات الاجتماعية، و"التربية الرياضية خاص بمدرسة السعيدية".

اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة يؤدون امتحاني الإنجليزي والكمبيوتر


يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة اليوم الأحد الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وذلك وفقا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات اليوم في مادة الدراسات الاجتماعية، كما أدوا الخميس الماضي الامتحان في مادتي العربي والدين.


وفى السياق ذاته، تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني (دور أول) لـ الشهادة الإعدادية بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، يرافقه الدكتورة وفاء رضا مدير عام الإدارة.

واطمأن موسى من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة وأنها جاءت مباشرة دون أي تعقيد، كما حرص "وكيل أول الوزارة" على متابعة جميع اللجان وتأكد من وجود المراوح والمياه داخل اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

تحذيرات لـ طلاب الشهادة الإعدادية

وشدد مدير المديرية على عدم حيازة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لدى الجميع، وأشار إلى أن المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات تواجههم.