الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:02 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة توافق على مد استقبال تحويلات استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة شهر الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة مع أمريكا بشأن «تغير المناخ» الزمالك يجدد التفاوض مع باتشيكو قبل انتهاء مد الأجل بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter»

مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعي، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

وشدد خلال الاجتماع رئيس مجلس الوزراء على الحرص الشديد على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين، في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا مع الجهات المعنية لخفض الأسعار واستدامة توافر السلع في الأسواق المحلية.

ولفت إلى أنه سبق تشكيل لجنة تضم عدداً من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، كما أنه تم تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ؛ لمتابعة توافر السلع في الأسواق.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمامه بعقد اجتماع أسبوعي؛ بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد ما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع ما اتخذته الحكومة مؤخراً من خطوات وإجراءات بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير العملة الأجنبية، بما يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من سلع وبضائع خلال هذه الفترة، مؤكداً أن الحكومة تتابع وترصد موقف انخفاض الأسعار؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

في سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي حرص الدولة بمختلف أجهزتها على إتاحة الدعم اللازم للمصنعين والمصدرين المصريين، من خلال تذليل مختلف المعوقات أمام دفع وزيادة الصادرات المصرية، بالرغم من أية تحديات.

وفي هذا الصدد، تم عقد اجتماع مؤخرا بحضور رؤساء ومسئولي المجالس التصديرية؛ لمتابعة جهود تعزيز معدلات الصادرات من القطاعات الإنتاجية المُختلفة، وكذا سُبل تعميق الصناعات المحلية التي تُسهم بدورها في زيادة نسب الصادرات، ما يُعزز بالتبعية من الحصيلة الدولارية من التصدير.

موضوعات متعلقة