الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ضبط قضايا إتجار في النقد الأجنبي بقيمة 19 مليون جنيه

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

شن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، حملات أمنية مكبرة، لضبط جرائم الإتجار غير المشروع بـالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 19 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

حبس شقيقين بتهمة كسر زجاج سيارة وسرقتها بمدينة نصر


أمرت جهات التحقيق بالقاهرة بحبس شقيقين 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهما بكسر زجاج سيارة وسرقتها بمدينة نصر.

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن تكسير زجاج إحدى السيارات وسرقة حقيبة بها (جهاز لاب توب، تابلت، مبلغ مالي، بعض الأوراق).

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من (مهندس مدنى- مقيم بدائرة القسم) بكسر زجاج السيارة الخلفي وسرقة الحقيبة المشار إليها، الخاصة بزوجته.

وبالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (شقيقين- مقيمان بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (جهازي لاب توب من متحصلات نشاطهما الإجرامي)، وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في السرقات من داخل السيارات، وأقرا بارتكابهما واقعتين سرقة بذات الأسلوب وأرشدا عن المسروقات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تفاصيل قتل شخص على يد عامل وطالب خلال مشاجرة بالمطرية


تباشر جهات التحقيق بالقاهرة في واقعة قتل فرد أمن إداري على يد عامل وطالب خلال مُشاجرة بالمطرية.

وصرحت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وإعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة باستقبالها (فرد أمن إداري) توفى متأثراً بإصابته بجروح متفرقة إثر ادعاء مشاجرة.

وبالانتقال وبسؤال (شقيقه) اتهم كلٍ من (عامل، طالب "مصابان بجروح متفرقة") لوجود خلافات سابقة بينهم فحدثت مشاجرة بينهم قام على أثرها أحد المتهمين بالتعدي على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض، ونتج عن ذلك إصابته المشار إليها التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبحوزة أحدهما السلاح المستخدم واعترفا بارتكابهما الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.