الأحد 5 مايو 2024 مـ 05:23 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ضبط شخص بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

الإتجار في النقد الأجنبي
الإتجار في النقد الأجنبي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بالإتجار بـ النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية، حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" وهاتف محمول.


وبمواجهته.. اعترف بمزاولته نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

في سياق أخر، قد أمرت النيابة العامة بالقاهرة بحبس المتهمين بالإتجار في النقد الأجنبي ، 4 أيام على ذمة التحقيق ، واعترفا بتجميع مبالغ مالية وصلت لـ9 ملايين جنيه من خلال التحويلات النقدية بنظام المقاصة من أموال المصريين بالخارج.

بدأت الواقعة بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة سوهاج) حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة القطامية، وبحوزته (مبلغ مالى أكثر من 9 مـليــون جنيــه - هاتف محمــــول ).

اعتراف المتهمين بالاتجار في النقد الأجنبي

وبمواجهتــه اعترف بمزاولته نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بـالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي من خلال التحويلات النقدية من وإلى داخل البلاد "بنظام المقاصة" لإحدى الدول بالاشتراك مع (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة قنا) وآخران مقيمان بإحدى الدول، وقيامهما بتجميع مدخرات المقيمين بتلك الدولة من "العملات الأجنبية" وحجب دخولها البلاد وتسليم ما يعادل تلك العملات "بالعملة المحلية" لذويهم المقيمين داخل البلاد عن طريق المتهمان الأول والثاني ، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي وأنه كان فى سبيله لتسليمها لشريكه المُشار إليه .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم استهدافه وأمكن ضبطه وبصحبته (أحد الأشخاص) وعُثر بحوزتهما على مبلغ مالى واعترف بمزاولته نشاطاً غير مشروع فى الإتجار بالنقد الأجنبي مع باقى المتهمين، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطه الغير مشروع .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.