الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 03:43 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة توافق على مد استقبال تحويلات استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة شهر الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة مع أمريكا بشأن «تغير المناخ» الزمالك يجدد التفاوض مع باتشيكو قبل انتهاء مد الأجل بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter»

ربيع يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث صناعة السفن والاستزراع السمكي والتحول الأخضر

 الفريق أسامة خلال استقباله السفير كيم يونج هيون
الفريق أسامة خلال استقباله السفير كيم يونج هيون

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، لمناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

شمل اللقاء التباحث حول سبل التعاون والتنسيق المشترك في مجالات التحول الرقمي والتنمية المستدامة وصناعة بناء السفن والاستزراع السمكي والتحول الأخضر.

خلال اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع هيئة قناة السويس بالعديد من الشركات والترسانات الكورية، معربا عن تطلعه لاستثمار التعاون المشترك لفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات المرتبطة بصناعة بناء السفن وتقديم الخدمات اللوجيستية.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس تمضي قدما نحو تنفيذ استراتيجية طموحة لتنمية الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالقناة وتحقيق الاستفادة المثلى من عبقرية موقعها الجغرافي بعقد شراكات وجذب الاستثمارات للمشروعات التنموية بالمنطقة.

من جانبه، أعرب السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن تطلعه لفتح مجالات جديدة للعمل مع هيئة قناة السويس في ضوء اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر خلال الفترة المقبلة لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري.

وأكد السفير الكوري على ما تمثله القناة من أهمية خاصة باعتبارها حلقة وصل رئيسية لتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن دورها الهام في دعم حركة الشحن البحري والصادرات الكورية.

وأوضح السفير الكوري أن توترات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر انعكست سلبا على استقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية، وأثبتت بما لايدع مجالا للشك أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية في ظل تأثر حركة الشحن البحري من اتخاذ طرق بديلة أطول وأكثر تكلفة.

في ختام الزيارة، توجه السفير الكوري والوفد المرافق لزيارة متحف قناة السويس.