السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وليد فواز: «جودر»: تجربة مختلفة كانت أمنيتي منذ سنوات

وليد فواز,جودر
وليد فواز,جودر

قال الفنان وليد فواز، إن تجربتي في "جودر" مختلفة، وكانت أمنيتي منذ سنوات، مشيرًا إلى أن مخرج العمل إسلام خيري من الشخصيات الجيدة والمحبة لعملها.

وكشف "فواز"، خلال استضافته ببرنامج "الإبداع في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، عن شخصيته بمسلسل "جودر"، حيث يقدم شخصية سالم شقيق ياسر جلال "جودر"، والذي يلعب دور الحاقد على شقيقه.

ونوه فواز بأن الشركة المتحدة ساهمت بشكل كبير في إظهار "جودر" بالشكل المبهر، مؤكدًا أن العمل احتاج لميزانية قوية لإخراج عمل يليق بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشار إلى أن الإنتاج كان سببا كافيا للمشاركة في العمل، بالإضافة إلى موهبة المخرج إسلام خيري، والتعاون مع الفنان ياسر جلال، الذي يعتبر قيمة للعمل.

وجاء في حكايات ألف ليلة وليلة، أن الملك شهريار، ملك من ملوك ساسان، الذي حكم البلاد بالعدل وبالرحمة، أصابته حالة من السوء والإحباط بعدما اكتشف خيانة زوجته؛ حيث شاهد زوجته تخونه مع رجل أسود فقتلها وقتله، إضافة الى كل الجواري فى القصر، وسيطرت عليه كآبة وحقد وكراهية ولم يجد أمامه من سبيل إلا الهروب المادي والسفر مع أخيه "شاه زمان" ملك لسمرقند إلى بلاد بعيدة.

تسببت له بعقدة نفسية لا تشفيها سوى الدماء، فانطلق بحملة للانتقام من كل النساء، فأخذ يتزوج فتاة عذراء كل يوم وبعد حفلة العرس وإكمال مراسيم الزواج كان يقتل تلك العروس بالسيف. ولم يكسر القاعدة إلا مع قدوم ابنة الوزير وهي شهرزاد التي استطاعت أن تغري الملك بحديثها وقصصها لتتركه يمنحها يوماً آخراً كل مرة لإكمال الحكاية دون قتلها.

وكان يبرر ذلك بأنه لا يقبل أن تخونه امرأة أخرى، حتى تعرف على شهرزاد ابنة وزيره وتزوجها، إذ لم يبقَ في مُلكهُ إلا ابنة الوزير.