الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

470 ألف مشترك في مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

 استيراد سيارات
استيراد سيارات

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن 470 ألفًا من المواطنين المقيمين بالخارج سجلوا طلباتهم في التطبيق الإلكتروني لـ مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، حتى الآن.

وكشف رئيس مصلحة الجمارك، أن المواطنين الذين سجلوا طلباتهم في مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، قاموا بفتح حسابات إلكترونية على المنصة الرقمية للمبادرة، وكتبوا بياناتهم ورفعوا المستندات، وتم إخطارهم بالرسوم المستحقة.

خط ساخن

وأشار، إلى أن هناك خطًا ساخنًا دوليًا برقم «15460» للرد الفوري على أي استفسارات من رواد مبادرة تيسير استيراد السيارات المصريين بالخارج، فضلًا على وجود لجنة دائمة بالمنافذ للعمل على مدار الساعة بما في ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي.

الإفراج النهائي عن 25 ألف سيارة

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم الإفراج النهائي عن 25 ألف سيارة للمواطنين المقيمين بالخارج، ضمن مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج.

ولفت وزير المالية، إلى الحرص على تسهيل إجراءات استفادة المصريين بالخارج من هذه المبادرة، وما تتضمنه من تيسيرات، وتعزيز التواصل المباشر مع كل من يرغب في استيراد سيارات وفق الضوابط المقررة، علمًا بأنه يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الانضمام للمبادرة طالما استوفى الشروط.

وأضاف، أنه مع قرب الانتهاء من مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج، أنه تم إصدار 250 ألف موافقة استيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت.