الإثنين 20 مايو 2024 مـ 08:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد تركيب 3 ملايين عداد كودي.. خطة «الكهرباء» لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية

عدادات الكهرباء
عدادات الكهرباء

خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية.. تستهدف وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية من خلال عدة محاور، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع و تكثيف حملات ضبط سارقي التيار و تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي.

خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية

وتهدف خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد في الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية و تأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

من ناحيتها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الشركة القابضة برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من تركيب ما يقرب 3 ملايين عداد كودى للمبانى العشوائية، والمخالفة فى إطار خطة الوزارة لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء.

وأشارت إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون و900 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .

وأوضحت أن شركات توزيع الكهرباء تلقت ما يقرب من 3 مليون 700 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع.

كما ذكرت أن السبب فى زيادة عدد الطلبات على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء اﻻلكترونية هو تكثيف حملات ضبط سارقى التيار الكهربائي والمرور شهريا على مستخدمى نظام الممارسة لضمان اﻻنتظام فى السداد.