الجمعة 17 مايو 2024 مـ 04:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

التعليم تعلن فتح باب التقديم للمدرسة الرسمية الدولية بالعبور

لمدرسة الرسمية الدولية
لمدرسة الرسمية الدولية

أعلنت الصفحة الرسمية للمدارس الدولية الرسمية lps انضمام فرع روضة العبور إلى فروع المدارس الرسمية الدولية، وقد تم فتح باب التقديم للالتحاق بالمستوي الأول رياض أطفال ( FS1 ) للاطلاع على روابط التقديم يرجي الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بالمدرسة الرسمية الدولية فرع روضة العبور.

القاهرة في الصدارة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، افتتاح عدد مدارس الرسمية الدولية حيث استحوذت محافظة القاهرة على العدد الأكبر من المدارس الرسمية الدولية lps، حيث يوجد بها 7 مدارس من إجمالى 25 مدرسة موزعة على 12 محافظة وهى القاهرة، والجيزة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وبورسعيد وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة والقليوبية ، الوادي الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصها علي تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية من خلال إنشاء المدارس الرسمية الدولية ips، حيث سعت الوزارة إلي توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي، حرصاً منها علي تلبية جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور علي هذه النوعية من المدارس الرسمية الدولية IPS والتي تطبق المناهج البريطانية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن مدارس الرسمية الدولية تقدم خدمة تعليمية متميزة بأسعار بسيطة.

نموذج مضيئ

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم أن المدارس الرسمية الدولية تمثل نموذجا مضيئا في التعليم المصري لكونها تقدم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في أعداد هذه المدارس خلال المرحلة المقبلة حيث يبلغ عددها حاليا 20 مدرسة، موجهًا الشكر لمؤسسة أصحاب المدارس الرسمية الدولية على مبادرتها بإنشاء هذه المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أمس الخميس، مع نادر يونان رئيس مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، وإليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر؛ لمناقشة تعزيز آليات التعاون في الخدمات التعليمية المختلفة بالمدارس الرسمية الدولية (IPS) خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية (IPS)، من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس

موضوعات متعلقة