الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 02:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في جنين

اشتباكات عنيفة
اشتباكات عنيفة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بوقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي فى جنين؛ بحسب نبأ عاجل لها.

وأسفرت الجهود المصرية - القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كانت مقرر انتهائها أمس الإثنين.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الخامس، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

قدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، على اقتحام مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وفرضت حصارا على مخيمها، واعتقلت شابين، فضلا عن حصار المستشفى الحكومي.

اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ جنين

وبسحب وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة، واعتقلت شابين -لم تعرف هويتهما بعد- من داخل مركبة في حي "خلة الصوحة".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء "خلة الصوحة" و"الزهراء" و"الهدف" و"الجابريات" وضاحية صباح الخير، وحاصرت منزلا في حي الهدف، وسط تحليق مكثفة لطائرات الاحتلال المسيّرة.


وقال مدير مستشفى جنين الحكومي د. وسام بكر إن قوات الاحتلال فتشت مركبات الطواقم والموظفين، ونشرت فرقة مشاة أمام غرفة الطوارئ وفي ساحة المستشفى.

12 رهينة جديدة

في المقابل أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن 12 رهينة جديدة وصلوا، مساء الثلاثاء، إلى إسرائيل، في اليوم الخامس من عملية تبادل الرهائن مع حماس.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على منصة "إكس": "الحكومة الإسرائيلية تحتضن المختطفين الـ12، عشرة من مواطنينا ومواطنين تايلانديين، الذين عادوا اليوم (الثلاثاء) إلى إسرائيل".