الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 08:32 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بمواجهة عنف المستوطنين لتهدئة التوترات في الضفة الغربية

تهدئة التوترات في الضفة الغربية
تهدئة التوترات في الضفة الغربية

شددت الولايات المتحدة على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال مواجهة المستويات المتزايدة من عنف المستوطنين.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، خلال مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وعضو مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي بيني جانتس.

وناقش الجانبان الجهود المبذولة لزيادة وتسريع وتيرة عبور المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة.

كما ناقشا أيضًا الجهود الجارية لمنع اتساع رقعة الصراع وتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، بما في ذلك المواطنين الأمريكيين.

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالدفع بحل الدولتين إلى الأمام.

الولايات المتحدة تثمن دور الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

ثمنت الولايات المتحدة دور الملك عبد الله الثاني وحكومة الأردن وشعبها في تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة خلال مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره الأردني أيمن الصفدي.

وأعرب بلينكن، بحسب البيان، عن قلقه العميق حيال إصابة أفراد الطاقم الطبي الأردني خارج المستشفى الميداني الأردني أثناء تقديم الرعاية الطبية الحرجة في غزة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بتحقيق السلام المستدام من خلال إقامة دولة فلسطينية كجزء من حل الدولتين.