السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:39 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بدءًا من اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023.. تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، نظرًا لإقبال العديد من المواطنين بالبحث عن آخر مستجدات معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي نوفمبر 2023.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر نوفمبر للمستحقين، وذلك عقب إضافة 6 آلاف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة.

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر نوفمبر 2023، اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، وأوضحت الوزارة أنه سيتم صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة المقررة.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي نوفمبر 2023

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي لشهر نوفمبر 2023

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذا الشهر بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنسبة 15%، والتي تشمل 5 ملايين أسرة، وهو ما دفع العديد من مستحقي الدعم إلى السؤال عن شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وخلال السطور التالية، نرصد لكم التفاصيل الكاملة عن رابط استعلام معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي نوفمبر 2023 بعد الزيادة، وأيضًا قيمة معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة المطبقة من شهر إبريل الماضي، وطريقة تقديم شكاوي والتظلمات من معاشات تكافل وكرامة.

قيمة معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2023 اعتبارًا من يوم 15 نوفمبر 2023، وتقوم وزارة التضامن الإجتماعي عمومًا بصرف معاشات تكافل وكرامة اعتبارًا من يوم 15 من كل شهر، إذ بإمكان المواطن الاستعلام الآن عن معاش تكافل وكرامة للمشتركين من موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي من الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg.

كما تقدم وزارة التضامن أيضًا كيفية قيام المواطنين بتقديم تظلمات لمن رفض الاشتراك في معاش تكافل وكرامة من خلال 3 وسائل من بينها الاتصال برقم الخط الساخن 19680، أو تقديم تظلم من معاش تكافل وكرامة الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg، وكذلك التظلم من معاش تكافل وكرامة على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي لشهر نوفمبر 2023

المستندات المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة

وحددت وزارة التضامن الفئات المستحقة لـ معاش تكافل وكرامة، وهم المسنين والأرامل والمطلقات والحاضنات لأطفال والأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب والأم، وذوي الاحتياجات الخاصة، مع مراعاة أن تنطبق الشروط الآتية عليهم:

  • يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من معاش تكافل وكرامة يعمل بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من معاش تكافل وكرامة يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يشترط أن تكون الأسرة المتقدمة للاستفادة من معاش تكافل وكرامة لديها أبناء حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، على أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  • أن يكون المتقدمون لبرنامج «تكافل وكرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.

وفي هذا التقرير أيضًا نرصد المستندات المطلوبة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة، إذ يمكن الاشتراك في برنامج تكافل وكرامة بالتقدم للوحدات الاجتماعية التابع لها محل سكن المتقدم بالأوراق التالية:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي مدون فيها العنوان سكن المتقدم.

2- صور شهادات الميلاد لكل أفراد الأسرة.

3- صورة من قسيمة الطلاق أو الزواج.

4- صورة من شهادة وفاة الزوج للأرامل.

5- صورة من بطاقة التموين.

6- بيان قيد مدرسي للأطفال من 6 إلى 18 سنة.

7- مستند الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن.

8- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

9- صورة إقرار الوصاية للأيتام.

10- صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.