الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 02:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فشل مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن بشأن التصعيد في غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

فشل مشروع قرار روسي، مدعوم من عدد من الدول العربية، بشأن التصعيد في غزة وإسرائيل في الحصول على الأغلبية المطلوبة في مجلس الأمن لتمريره.

جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع والتصعيد العسكري في غزة.

مشروع القرار الأمريكي يدفع غزة للسقوط

وقال السفير الصيني بالأمم المتحدة، إن بنود مشروع القرار الأمريكي من شأنه دفع غزة للسقوط في براثن أزمة أكبر؛ بحسب نبأ عاجل بثته "قناة سكاي نيوز عربية".

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في مؤتمرٍ صحفي اليوم الأربعاء، «يجب تظافر كافة الجهود من جميع الأطراف من أجل حل الدولتين».

وأضاف: «نعمل مع شركائنا بالمنطقة في مسألة إطلاق الرهائن».

وأكد بايدن على لا يمكن التخلي عن الخطوات التي حققتها في إدماج إسرائيل بدول المنطقة، وأنه لا عودة للوضع الذي كان قائما في 6 أكتوبر بين إسرائيل والفلسطينيين.


وأشار إلى هجمات إسرائيل على الضفة الغربية، قائلًا إن «استمرار هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية يصب النار على الزيت».

إسرائيل تؤجل الهجـوم البري على غزة
أجلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الهجـوم البري على غزة حتى إرسال واشنطن منظومة دفاع صاروخية للمنطقة، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

استشهاد 756 فلسطينيا بينهم 344 طفلاً

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد 756 فلسطينيا من بينهم 344 طفلاً جراء مجازر العدوان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن المجتمع الدولي لم يأخذ بعين الاعتبار تحذيراتنا بشأن خروج المستشفيات عن الخدمة.

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية

وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية، مضيفة أن 68% من الضحايا في غزة هم من الأطفال وكبار السن.

وأضافت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن نحو مليوني شخص في قطاع غزة مهددون بانعدام العلاج، حسب ما أوردته “سكاي نيوز عربية”.


وقالت منظمة الأونروا: “ملاجئنا في غزة تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية والفلسطينيون ينامون بالشوارع”.
حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، من أن ملاجئها في غزة مكتظة للغاية لدرجة أنها تحوي 4 أضعاف طاقتها الاستيعابية.

وقالت الوكالة - حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم - إن ما يقرب من 600 ألف شخص يحتمون في 150 منشأة، من بينها مدارس ومواقع الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن الكثير من المواطنين ينامون في الشوارع لأن الملاجئ لا تستطيع استيعاب المزيد.

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.


وأضافت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عبر منصة إكس، أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.

موضوعات متعلقة