الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 09:37 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فلسطين تعلن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 313 شخصا

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ مساء السبت، إلى 313 شخصاً، بينهم 20 طفلاً، مشيرة إلى إصابة نحو 1990 آخرين.

وواصلت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة، الأحد، إذ هدمت برجاً سكنياً جديداً وسط القطاع، ليصل عدد الأبراج السكنية التي دمرتها في القصف، منذ السبت، إلى 5 أبراج سكنية، كما أعلنت إعادة السيطرة على قرى وبلدات وتجمعات سكانية إسرائيلية، كان مقاتلون من حركة "حماس" اقتحموها، السبت، فيما أشارت مصادر عسكرية إلى استمرار العمليات العسكرية في عدة مواقع بمحيط غزة.

وطالبت إسرائيل، بإخلاء 7 تجمعات سكانية في قطاع غزة، تمهيداً لقصفها، كما قطعت كافة الإمدادات الغذائية والسلع والخدمات والكهرباء والوقود عن القطاع، حسبما أفاد مراسل "الشرق".

في المقابل ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن عدد القتلى الإسرائيليين، ارتفع إلى 350 شخصاً كما ارتفع عدد المصابين في الهجوم الفلسطيني الذي بدأ، صباح السبت، على بلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، إلى 1940 إصابة، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، مصرع 30 من عناصرها بنيران مقاتلي حركة "حماس"، منذ صباح الأحد، فيما تستمر المواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "حماس" بمواقع عدة داخل إسرائيل.