الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 05:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

نتنياهو: سنثأر لهذا اليوم الأسود والمعركة طويلة

نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، «سنضرب حماس حتى النهاية، وسنثأر لهذا اليوم الأسود». وحذر نتنياهو حركة حماس من المساس بالرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وأضاف في حديثٍ له مساء اليوم السبت، «في غزة مدينة الشر التي يختبأ فيها قادة حماس، أقول لمواطنيها أخرجوا الآن سنضرب بكل قوة».

وحمَّل نتنياهو حركة حماس المسؤولية سلامة الرهائن تابع: «أقول لحماس أنتم مسؤولون عن صحة وسلامة الرهائن».

وأعلن عن محادثته للرئيس الأمريكي جو بايدن، ووجه له الشكر على تصريحاته «القوية والواضحة»، إذ أعلن بايدن في بيانٍ له «لقد تحدثت هذا الصباح مع رئيس الوزراء نتنياهو حول الهجمات المروعة والمستمرة في إسرائيل. تدين الولايات المتحدة بشكل لا لبس فيه هذا الهجوم المروع ضد إسرائيل من قبل إرهابيي حماس بغزة».

وأضاف بايدن: "أوضحت لرئيس الوزراء نتنياهو أننا على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم المناسبة لحكومة وشعب إسرائيل. الإرهاب ليس له ما يبرره أبدًا. ومن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وعن شعبها. وتحذر الولايات المتحدة من أي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع. ودعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع".

تابع: "أنا وجيل نذكر في صلواتنا جميع العائلات التي تضررت من هذا العنف. إننا نشعر بالحزن إزاء الأرواح التي انتهت بشكل مأساوي ونأمل في الشفاء العاجل لجميع الجرحى"، مُشيرًا إلى أن "أنا وفريقي نتابع هذا الوضع عن كثب، وسأبقى على اتصال وثيق مع رئيس الوزراء نتنياهو".

موضوعات متعلقة