الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 09:49 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وانت في البيت.. استخرج بطاقة شخصية مستعجلة في 5 خطوات

استخرج بطاقة شخصية مستعجلة
استخرج بطاقة شخصية مستعجلة

بإمكان المواطنين الان استخراج بطاقة شخصية مستعجلة من خلال عدة خطوات بسيطة، بعد التسهيلات التي أجرتها وزارة الداخلية وأطلقت العديد من الخدمات وإصدار فوري لجميع خدماتها، والتي من بين تلك الخدمات، استخراج بطاقة شخصية مستعجل في جميع المحافظات وأصبح استخراج بطاقة شخصية مستعجل واسع الانتشار في منظومة الخدمات بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع أمام المواطنين في قطاع الأحوال المدنية، وعممت وزارة الداخلية خدمات استخراج بطاقة شخصية مستعجل في جميع المحافظات.

استخراج بطاقة شخصية مستعجل

اتاحت وزارة الداخلية إصدار استخراج بطاقة شخصية مستعجل، بشكل فوري في جميع محافظات الجمهورية، من أجل التسهيل على المواطن المصري بشكل سريع وبسيط، خلال خطوات لا تحتاج سوى دقائق لـ استخراج بطاقة شخصية مستعجل.

خطوات استخراج البطاقة من المنزل إلكترونيا

العديد من المواطنين لم يكن منهم على دراية بكيفية عمل بطاقة بدل فاقد مستعجل بعد فقدان بطاقتهم، ويسعى الكثير منا لسرعة استخراج بطاقة شخصية مستعجل، بعد فقدان البطاقة الخاصة به نظرا لاستخدامها بشكل طارئ، يتعرض الكثير منا لضياع بطاقته الشخصية، ويحتاج استخراج بطاقة شخصية مستعجل، "بدل فاقد"، في أسرع وقت لإنجاز إجراء معين يتطلب البطاقة لذلك يسعى الشخص لعمل بطاقة بدل فاقد مستعجل2021.


رابط استخراج بطاقة شخصية مستعجل على الإنترنت

دشنت وزارة الداخلية الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، من هنا لاستخراج استخراج بطاقة شخصية مستعجل، والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرها من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية.

استخراج بطاقة شخصية مستعجل بالخط الساخن

وعن استخراج بطاقة شخصية مستعجل في خطوات على موقع الإنترنت، وتبدأ خطوات استخراج بطاقة شخصية مستعجل بالدخول على موقع قطاع السجل المدني التابع لوزارة الداخلية، وبعدها يقوم المواطن بتسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب، واختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة، وينتهي من الإجراءات بالضغط على موافقة، ويجب أن تكون الخدمة المطلوب لنفس الشخص مقدم الطلب مع توفر شرط تطابق البيانات الخاصة الخاص بالمهنة أو الوظيفة.


المستندات المطلوبة

يجب على مقدم الطلب أن يكون حاملا لاستمارة استخراج بطاقة شخصية مستعجل، من أجل استخراج بطاقة شخصية مستعجل، والمستندات التي تؤكد شخصية المتقدم لعمل بطاقة موضح فيه مكان الإقامة ووظيفته وحالتة الاجتماعية وبحضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة لـ استخراج بطاقة شخصية مستعجل "بدل فاقد".