الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تطبيق ثريدز على عتبة 100 مليون متابع.. التفاصيل الكاملة

ثريدز
ثريدز

أعلنت شركة "ميتا بلاتفورمز"، "مارك زوكربيرغ"، عن انطلاق تطبيق "ثريدز" منافس تطبيق" تويتر" خلال الأيام القليلة الماضية.

وواصلت منصة «ثريدز» الجديدة انطلاقتها الصاروخية واقتربت من عتبة الـ100 مليون متابع في غضون أيام قليلة، لتزيد بذلك الضغوط على منصة «تويتر» ومالكها إيلون ماسك.

يتصدر محركات البحث على جوجل وذلك بعدما أعلنت شركة ميتا عن طرح التطبيق وذلك في متاجر التطبيقات المحمولة للأجهزة العاملة بنظامي آي أو إس "آبل" وأندرويد "جوجل"،لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول التطبيق المنافسة لتويتر "ثريدز".

التطبيق الجديد ثريدز

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام، في منتصف مارس العمل على شبكة اجتماعية جديدة اعتُبرت من خلال التوصيف المعطى لها أنها ستشكّل منافساً محتملاً "لتويتر".

بات التطبيق الجديد التابع لمجموعة ميتا والمطور لمنافسة تويتر، متوفراً للطلبات المسبقة المجانية في متاجر التطبيقات المحمولة للأجهزة العاملة بنظامي آي أو إس "آبل" وأندرويد " جوجل".

وسيكون التطبيق الجديد الذي يحمل اسم "Threads, an Instagram app" متوفراً في الأيام المقبلة، وقد وُصِّف في متجر تطبيقات آبل "آبل ستور"، بأنه "تطبيق إنستجرام للمحادثات النصية".

عدد المتابعين

ويبدو صعب في الواقع وضع رقم محدد للمتابعين لتطبيق «ثريدز»، الذي أطلقته شركة «ميتا» قبل أيام، إذ إنه يتزايد كل ساعة.

ووفق عدد الشارات التي تظهر في ملفات تعريف «إنستغرام»، التي تشير إلى انضمام شخص ما إلى «ثريدز»، يوجد أكثر من 80 مليون حساب على التطبيق الجديد خلال الأيام الثلاثة منذ إطلاقه، مما يوحي بأنه يقترب من عتبة الـ100 مليون التي يمكن أن يحققها خلال وقت قريب.

وفاق «ثريدز» غيره من المنصات الأخرى في سرعة اكتساب الشهرة والرواج. فـ«تشات جي بي تي» نجح في تسجيل نحو 100 مليون مستخدم خلال شهرين بعد إطلاقه، فيما وصل عدد مستخدمي «تيك توك» إلى 100 مليون في تسعة أشهر. أما «إنستغرام» فقد احتاج إلى عامين ونصف للحصول على 100 مليون مستخدم.

طريقة إنشاء حساب على تطبيق Threads

ويمكن للمستخدمين إنشاء حساب في تطبيق Threads باستخدام حساب Instagram نفسه مع الاحتفاظ باسم الحساب نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتابعونها على Instagram هذا ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق.

مميزات تطبيق ثريدز

ويمتلك تطبيق "ثريدز" ميزة تنافسية غير موجودة في تطبيقات التدوين المصغر الأخرى المشابهة لـ"تويتر"، وهي اعتماد التطبيق على المتابعين وقوائم المتابعة الموجودة بالفعل في منصة "إنستجرام" عند إنشاء حساب في التطبيق، إذ سيغني ذلك المستخدمين عن بناء مجتمع جديد من البداية.

أن التطبيق سيتيح، وفق التوصيف، "الاتصال مباشرة مع صناع المحتوى المفضلين وأولئك الذين يتشاركون الشغف عينه أو لبناء قاعدة خاصة لتشارك الأفكار والآراء والإبداع مع العالم أجمع".

وكما يتيح تطبيق "ثريدز" مشاركة الموضوعات والآراء، والتفاعل معها بالإعجاب والتعليق وإعادة النشر، كما تتيح للناشرين إمكانية التحكم بمَن يمكنه الرد على المنشورات، إما الجميع أو الحسابات التي يتابعونها أو فقط من أُشير إليهم في المنشور.

وبحسب موقع "بلاتفورمر"، فإن تصميم التطبيق الجديد يتيح تشغيله بشكل متوافق مع شبكات أخرى من النوع نفسه، ما سيشكل تغييراً جذرياً عن الاستراتيجية المعتمدة حتى الآن من عمالقة التكنولوجيا الذين فضّلوا باستمرار البيئات المغلقة حيث يطبّقون قواعد الاستخدام الخاصة بهم.

المشاهير والشخصيات

وكانت الساعات القليلة التي أعقبت انطلاق «ثريدز» كفيلة باستقطاب مئات المشاهير والشخصيات العامة من حول العالم.

ومن بين هؤلاء على المستوى السياسي برز اسم مايك بنس النائب السابق للرئيس الأميركي، كما برز حسابان موثقان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخر لنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما ضمت المنصة الجديدة حسابات لناشطين ومشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وبيل غيتس وجيف بيزوس، إضافة إلى وسائل إعلام مثل «واشنطن بوست» و«رويترز» و«ذي إيكونوميست».

لكن لم يُرصد فوراً انضمام نجوم عالميين في كرة القدم، على غرار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.