الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بسبب الإرث.. كشف ملابسات التعدي على شخص بالضرب في القاهرة

الداخلية
الداخلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تضرر أحد الأشخاص من قيام شقيق زوجته بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

كشف ملابسات التعدي على شخص بالضرب

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول (أحد الأشخاص ، وشقيق زوجته "أحدهما مصاب بجروح متفرقة بالجسم") وطرف ثان (شقيق الثاني" مصاب بجروح متفرقة بالظهر") جميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

وتبين أن ذلك بسبب مشادة كلامية بين الطرف الثاني وشقيقته "زوجة الأول" لخلافات حول الإرث تعدى خلالها الطرفين على بعضهم بالضرب نتج عن ذلك إصابتهم المنوه عنها.

الإرث السبب

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لذات السبب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

كشف ملابسات واقعة تساقط نفايات من سيارة نقل في القاهرة

وفي السياق، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات تداول منشور عبر موقع "فيسبوك"، لسيارة نقل مطموسة اللوحات يتساقط منها نفايات بالقاهرة، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت تداول منشور، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن سير سيارة نقل مطموسة اللوحات محملة بالنفايات، ويتساقط أجزاء من الحمولة بالطريق العام بدائرة قسم شرطة المعادي في القاهرة.

وبالفحص أمكن تحديد السيارة، وتبين أنها قيادة أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتبين انتهاء تراخيص القيادة والتسيير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 39 كيلو مخدرات بحوزة 3 أشخاص في الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط ثلاثة أشخاص بالإسماعيلية؛ لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة، وبحوزتهم 39 كيلو جراما من المواد المخدرة المتنوعة.

وكان قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، قد تمكن بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة فايد، حال تواجده بمحل سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وزنت 5 كجم، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 10 كجم، ومبلغ مالي وهاتف محمول.