الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:54 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات العلمين الجديدة.. صور وزير النقل يبحث مع نائب نظيره الصيني التعاون في توطين صناعة النقل بمصر مدير «مكافحة العفن البني»: فحص نحو مليون طن بطاطس تمهيدًا لتصديرها خلال شهرين رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا بشأن صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية الحكومة تمد العمل بقرار إعفاء سلع مستوردة من الضريبة الجمركية 3 أشهر إضافية تعاون مشترك بين هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات والشبكات «الطاقة الذرية» والهيئة العربية تفتتحان دورة تطبيقات تقنيات تشتت النيوترونات والتصوير النيوتروني طقس اليوم الأحد 19 مايو 2024.. شديد الحرارة نهارا روابط امتحانات الترم الثاني على منصة «أبناؤنا في الخارج» «الصحة» عن الموجة الحارة: لا تخرج من المنزل إلا للضرورة طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الجبر والكمبيوتر في الجيزة الصحة: 5 فئات من المرضى غير مصرح لهم بالسفر للحج

رئيس الرقابة النووية يفتتح الاجتماع الفني لخوارزمات الكشف الإشعاعي

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

افتتح الدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية الاجتماع الفني حول الخوارزمات المستخدمة في الكشف الاشعاعي والذي تستضيفه هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لأول مرة في الفترة من ٢١-٢٥ مايو ٢٠٢٣ وذلك بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفي كلمته توجه رئيس الهيئة بالشكر لفريق عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية على جهودهم في تقديم الدعم للدول المختلفة في مجال الأمن النووي ومواجهة التحديات المشتركة على الحدود.

وفي هذا الشأن، تم التأكيد على أن الهيئة على استعداد أن تقدم الدعم اللازم بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للدول المختلفة بما لديها من إمكانيات تمكنها من أن تصبح نموذج رائد للهيئات الرقابية النووية.

ومن المقرر ان يقوم فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالاضافة الى ممثلي الدول المشاركة في الاجتماع القيام بزيارة لمقر هيئة الرقابة النووية والاشعاعية للتعرف على تجربة الهيئة الرائدة في مجال دعم الأمن النووي، وكذلك زيارة معامل الهيئة المزودة بأحدث الاجهزة والتقنيات الحديثة.

موضوعات متعلقة