الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

طرق سداد مقدمات الحجز لوحدات «سكن كل المصريين 4».. الرابط وكراسة الشروط

مشروعات الإسكان
مشروعات الإسكان

من هنا يستعد الراغبين في حجز وحدة سكنية ضمن مشروع «سكن كل المصريين٤» لمتوسطي/ فوق متوسطي الدخل، البدء في تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز إذ بدأ الحجز منذ أمس الأحد ٢٦ مارس، وحتى الخميس ١٣ أبريل.

ومن ناحيته، كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري طرح إعلان «سكن كل المصريين٤» لمتوسطي/ فوق متوسطي الدخل، ، في وقت سابق والذى يتضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.

ويأتي هذا الطرح بعد أن وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع هذه الوحدات السكنية بالسعر الحر، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.

المدن التي يقع فيها الطرح الجديد:

- القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة.

- بياض العرب بمحافظة بني سويف.

- العصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

- الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

- دمنهور بمحافظة البحيرة.

- مدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

مساحات الوحدات:

تبدأ من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا.

الاطلاع على كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني للصندوق:

https://nch.shmff.gov.eg/.

أسعار بيع الوحدات:

تبدأ من ٤٠٠ ألف

مقدم جدية الحجز ٥٠ ألف جديد

نظم السداد:

- دفع ثمن الوحدة بالكامل.

- تمويل العقاري بفائدة ٧٪ متناقصة على ٢٠ سنة بمقدم يبدأ من ٢٠٪ من ثمن الوحدة.

حدود الدخل المطلوبة للتمويل العقاري:

الحد الأدني لصافي الدخل للفرد والأسرة متوسطة الدخل ٨ آلاف جنيه.

الحد الأقصي ٤٠ ألفا شهريا للفرد و٥٠ ألفا للأسرة.

التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، موضحة أنه سوف يتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

مواعيد التسجيل:

تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد ٢٦ مارس وحتى الخميس ١٣ أبريل.

على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد ٣٠ أبريل وحتى الخميس ٤ مايو.

الشروط العامة على المتقدمين لحجز وحدات سكنية:

-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها، على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.