السبت 24 فبراير 2024 مـ 08:13 صـ 14 شعبان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

للمتقدمين بالإعلانات السابقة.. يمكن حجز شقة في «سكن كل المصريين 4» بشروط

مشروعات الإسكان
مشروعات الإسكان

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن الاطلاع على كراسة شروط حجز وحدة سكنية في إعلان “سكن كل المصريين 4” لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، عبر الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg/، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا.

وأوضحت عبدالحميد، أنه سيتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإعلان "سكن كل المصريين 4"، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، الذي يتضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية.

وأضاف الجزار، أن هذا الطرح يأتي بعد أن وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع هذه الوحدات السكنية بالسعر الحر، وذلك وفقًا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.