الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير النقل: تطوير طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي يشمل إنشاء 10 كباري

تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي
تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن أعمال تطوير طريق “القاهرة - الإسكندرية” الزراعي، تشمل إنشاء 10 كباري، منها 9 كباري علوية للسيارات، وكوبري مشاة، وبلغت نسبة تنفيذ هذه الكباري الإجمالية 93%.

وأوضح الوزير، أنه تم الانتهـاء من تنفيذ 6 كباري علوية، هي “الشرقاوية – قلما – الشموت – عرب الرمل - طوخ طنبشا - كفر الدوار العلوي”، وكوبري مشاة “دسونس الحلفاية”، وجار تنفيذ 3 كباري علوية “جنبواي - دسونس أم دينار- كوم إشو”، مشيرًا إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية، وتحقيق السيولة المرورية بالطريق، وإنهاء الاختناقات المرورية، ومنع التكدس، والحد من وقوع الحوادث المرورية.

وأكد الوزير، أن هذه الكباري يتم تنفيذها وفقًا للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية، وأنه يتم تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، مع التنسيق المستمر مع إدارة المرور المتخصصة لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق، بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

يأتي ذلك، على هامش الإعلان عن بدء التشغيل التجريبي لكوبري كفر الدوار العلوي، بطريق “القاهرة - الإسكندرية” الزراعي، أمام حركة السيارات والمركبات، بعد الانتهاء من تنفيذه، وفقًا لقياسات الجودة العالية.