الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اعرفها بسرعة.. أشياء في العين تكشف أمراض القلب

أشياء في العين تكشف أمراض القلب
أشياء في العين تكشف أمراض القلب

يعتبر أكبر أعراض مرض القلب هو ألم الصدر ، لكنه يظهر بعد أن أصبح المرض شديد الخطورة، تظهر أعراض أمراض القلب في العين: وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن العيون هي مرآة القلب وهي تشير أيضًا إلى الاضطرابات التي تحدث في القلب يمكن التعرف على أمراض القلب في وقت مبكر من خلال الانتباه إلى بعض التغييرات التي تحدث في العين وبحسب ما نشرة موقع هيلثي .

تغييرات شبكية

خلف بؤبؤ العين توجد شبكية العين الحساسة ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى إتلافها لأن ضغط الدم المرتفع يمكن أن يضعف الأوعية الدموية الدقيقة التي تمد الشبكية بالدم ، ويمكن أن تنكسر وتنزف في الشبكية.

نتوء أصفر في زاوية العين

يصبح خطر الإصابة بأمراض القلب خطيراً عندما يزداد الكوليسترول. يمكن أيضًا العثور على علامات ارتفاع الكوليسترول في العين . تنص هارفارد على أن الزيادة في المواد اللزجة السيئة مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية يمكن أن تتسبب في ظهور نتوء أصفر ناعم في زاوية العين.

إعتام عدسة العين

بسبب إعتام عدسة ، مما يؤدي إلى اختفاء البصر تمامًا. في دراسة نُشرت على NCBI ، وجد أن خطر الإصابة بأمراض القلب مرتفع جدًا لدى مرضى الساد. لهذا السبب يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض أمراض القلب.

ضوء خافت

عندما يكون هناك انسداد في الأوردة المؤدية إلى القلب ، تتأثر العين أيضًا. لأن العين لا تحصل على ما يكفي من الدم والأكسجين وتبدأ الخلايا في الموت. بسبب ضعف البصر .
نصائح للحفاظ على صحة القلب والعينين

توقف عن التدخين تمامًا.
تحكم في الوزن.
تناول طعامًا مفيدًا للقلب والعينين.
استمر في إجراء فحوصات القلب وفحوصات العين بانتظام.