الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد عرض أولى حلقاته.. كل ما تريد معرفته عن «مسلسل بالطو»

مسلسل بالطو
مسلسل بالطو

تصدر مسلسل بالطو ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع عرض أولي حلقات مسلسل «بالطو» بطولة الفنان عصام عمر، أمس الأربعاء 8 فبراير الجاري، عبر منصة watch it، والمسلسل مأخوذ عن رواية «بالطو وفانلة وتاب»، أحد الأعمال الأصلية للمنصة، والتى تم إطلاقها مؤخرًا، قصة وسيناريو وحوار الكاتب الساخر أحمد عاطف فياض، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

عصام عمر بطل مسلسل بالطو

قال الفنان عصام عمر بطل مسلسل بالطو والذي بدأ عرضه عبر منصة watch it أمس الأربعاء 8 فبراير الجاري، إنه يقدم دور الطبيب عاطف كمال محمد، دور حقيقي ومستوحي من رواية «بالطو وفانلة وتاب» للكاتب الساخر أحمد عاطف فياض.

وأضاف الفنان قائلاً، «الطبيب عاطف كمال محمد، دخل طب ليس باختيار كامل - لم يجد غيرها - ظهر بالدور طبيب في سنة امتياز عام باطنة - ليس له اختصاص بل دكتور تكليف - والطب بالنسبة له حدث بسبب رغبة والده».

وتابع عصام عمر قائلاً، «عاطف كمال هو وحيد أبوه وأمه وكان حلمهم، ولكن بعد أن أصبح طبيبًا، كان يتخيل أن الطموح سيكون مثل الأطباء في الأفلام، ولكن وجد واقعًا لم يكن مستعداً له، الأحداث تبدأ من هنا ويكون غير مستعد لممارسة مهنته».

وكشف الفنان عصام عمر، عن قلقه من خطوة تواجده ضمن قائمة أبطال مسلسل بالطو ، والذي بدأ عرضه الأربعاء 8 فبراير عبر منصة watch it.

واستعد عصام عمر لدوره في مسلسل بالطو من خلال متابعته لمؤلف المسلسل، وإجراء أبحاث عن الوحدات الصحية والذهاب إلي القصر العيني للإستعانة بخبرات الأطباء.

وأضاف عصام عمر، قائلاً، أن يحمل ثقلاً كبيراً على كتفيه لتصدره الدور الرئيسي في مسلسل بالطو مشيراً إلي أن المخرج عمر المهندس له دوراً كبيراً لقبوله الشخصية والتي بدأت قصتها من خلال دخوله واقع لم يكن مستعداً له في الحقيقة وهوعمل مستوحي من قصة حقيقية للكاتب أحمد عاطف عن رواية بالطو وفانلة وتاب.

عرض مسلسل بالطو

بدأ عرض أولى حلقات مسلسل بالطو أمس الأربعاء 8 فبراير 2023، عبر منصة watch it، مأخوذ عن رواية «بالطو وفانلة وتاب»، أحد الأعمال الأصلية للمنصة، والتى تم إطلاقها مؤخرًا، قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس.

مسلسل بالطو عن رواية بالطو وفانلة وتاب

أبطال مسلسل بالطو

مسلسل «بالطو» بطولة عصام عمر، محمود البزاوي، محمود حافظ، محمد محمود، محمد رضوان، عارفة عبدالرسول ومريم الجندي بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف أبرزهم الفنان الكبير خالد الصاوي وبيومي فؤاد.

أحداث مسلسل بالطو

تدور أحداث مسلسل بالطو ، والذي بدأ عرضه أمس الأربعاء في أولي حلقاته عبر منصة watch it والمكون من 10 حلقات في إطار كوميدي حول مهنة الطب والتمريض وما يحدث ببعض مستشفيات الأقاليم.

وتدور أحداث مسلسل «بالطو» في وحدة صحية في إطار كوميدي حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية ويدور حول الطبيب عاطف كمال محمد "يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر"، والذى جاء تكليفه طبيباً بأحد المراكز الطبية في قرى ريفيه.

ويذهب للقيام بعمله، فيتفاجأ بأن يصبح مدير الوحدة الصحية بعد مقتل المدير الرئيسي ويواجه العديد من الصعوبات والمشاكل، ويناقش مسلسل «بالطو» قضية الدجل والسحر بطريقة كوميدية.

بوسترات مسلسل بالطو

طرح أحمد عاطف مؤلف مسلسل «بالطو»، والمكون من 10 حلقات، مؤخراً البوسترات الرسمية للعمل وتصدرت البوسترات الرسمية للعمل للنجوم ومن بينهم، الفنان عصام عمر، محمود حافظ، محمود البزاوي، محمد محمود، عارفة عبد الرسول ومريم الجندي وعدد من نجوم الفن الشباب.

ونشر أحمد عاطف، البوسترات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي.

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

بوسترات مسلسل بالطو

الحلقة الأولي من مسلسل بالطو بطولة عصام عمر

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل «بالطو»، والذى يعرض عبر منصة watch it، بطولة الفنان الشاب عصام عمر، أحداثاً مثيرة.

بدأت الحلقة الأولي من المسلسل، بمشهد حلم الطبيب عاطف كمال محمد بإحالة أوراقه إلى المفتي، لكونه نسي تليفونه المحمول ببطن أحد المرضي أثناء إجرائه عملية جراحية له.

مسلسل بالطو الحلقة الأولي

وكشفت الحلقة الأولى، من مسلسل بالطو، الطريقة التي كان يعامل بها محمد رضوان ابنه منذ صغره، بالضغط عليه ليصبح طبيباً من خلال طريقة الفلاش باك والتي أكدت تصميمه لأن يصبح ابنه طبيباً حتي تخرج من كلية الطب، بإنتظار تكليفه بأحد المستشفيات فيتفاجأ بتكليفه بإحدي القري بمحافظة كفر الشيخ بمدينة «مطوبس»، ليتفاجئ بأن تكليفه في محافظة أخري فيصاب بالحزن.

وحاول عاطف كمال، التظلم لنقله إلي مكان قريب من منزله في القاهرة، من خلال الذهاب إلي قرية طرشوخ الليف التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، لمقابلة المدير للموافقة على نقله لمكان آخر وأثناء الحديث معه، تسقط مروحة السقف على مدير الصحة الفنان خالد الصاوي، لتنهي حياته وتنتهي الحلقة الأولي من المسلسل.

وشارك الفنان عصام عمر بأخر أعماله ضمن قائمة «مسلسل سوتس بالعربي» بطولة آسر ياسين، ريم مصطفي وصبا مبارك والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2022.

youtube