الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تحويلات مرورية بعد غلق طريق منشأة البكاري لتنفيذ محور عمرو بن العاص

محور عمرو بن العاص
محور عمرو بن العاص

أجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، تحويلات مرورية، نظرًا لإغلاق طريق منشأة البكاري، في الاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري، اتجاه ميدان الساعة، لتنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية الخاصة بمطالع ومنازل محور عمرو بن العاص، التي تربطه مع الطريق الدائري "القوس الغربي".

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه سيتم غلق طريق منشأة البكري، في الموقع المشار إليه، لمدة شهر، ابتداءً من الساعة 12 صباح اليوم الجمعة، حتى الساعة الخامسة صباح السبت الموافق 4 مارس المقبل، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

التحويلات المرورية

- تم تحويل شارع منشأة البكاري في الاتجاه القادم من ميدان الساعة اتجاه أسفل الطريق الدائري في محيط منطقة الأعمال إلى اتجاهين لحركة المرور.

- تم استحداث فتحة دخول بالجزيرة الوسطي قبل منطقة الأعمال، لنقل حركة المرور القادمة من أسفل الطريق الدائري للاتجاه الآخر، الذي تم تحويله إلى اتجاهين.

- حركة سير المركبات بشارع منشأة البكاري القادمة من أسفل الطريق الدائري، وترغب بالسير اتجاه ميدان الساعة تقوم بالدخول للاتجاه الآخر، القادم من ميدان الساعة، قبل منطقة الغلق الكلي عن طريق فتحة دخول بالجزيرة الوسطى، التي تم استحداثها، وذلك بعد تحويل الاتجاه الآخر المشار اليه إلى اتجاهين لحركة المرور، وفصلهما بحواجز خرسانية، ثم استكمال السير بمسار التحويلة المشار إليها لمسافة ما يقرب من 75 مترًا، ثم العودة للطريق الأصلي مرة أخرى اتجاه ميدان الساعة عن طريق فتحة خروج "موجودة حاليًا" بالجزيرة الوسطى، بعد تجاوز منطقة الغلق.