الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:34 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

التحدث أثناء النوم ينذر بالإصابة بمرض خطير

النوم
النوم

قالت إيفيلينا سابونيتيت أخصائية التغذية العلاجية، إن التحدث أثناء النوم من الأمور غير الطبيعية وعند تكرارها فإنها تنذر بإصابة الشخص بمرض خطير.

وفقا لموقع صحيفة express أوضحت إيفيلينا، أن التحدث أثناء النوم من العلامات المهمة التى تنذر بمرض الخرف الذي يدمر عقل الإنسان حيث ينسي الكثير من أحداث الماضى وتنخفض قدرة المخ والعقل على القيام بالوظائف المعرفية.

وأشارت “ إيفيلينا” إلى أن مرضى الخرف لا يتمكنوا من معالجة المشاعر أو التجارب من الأحداث الماضية بسبب فقدان الذاكرة وتدهور وظائف الدماغ.

وأضافت “ إيفيلينا” أن النوم يبدأ عادة بحركة العين السريعة بعد حوالي 90 دقيقة من النوم وتكون الأحلام خلال هذه المرحلة أكثر وضوحًا وغريبة فى بعض الأحيان .

وأوضحت أن مرضى الخرف يقومون بالتحدث أثناء النوم لأنهم يعبرون عما بداخلهم، لأن الأحداث والذكريات تصبح ملموسة بشكل أكبر أثناء حالات النوم المختلفة وقد يقومون بالتعبير عما بداخلهم من خلال بعض الأفعال الجسدية أثناء النوم مثل حركة العين السريعة بل قد يصل الأمر إلى اللكم والركل والصراخ أثناء النوم.