الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

سامسونج تطرح شاشات ذكية جديدة في معرض CES 2023

سامسونج تطرح شاشات ذكية جديدة
سامسونج تطرح شاشات ذكية جديدة

أعلنت شركة سامسونج استعدادها لطرح عدد من الشاشات الذكية الجديدة خلال معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2023، والتي ستتضمن أول شاشة في العالم بدقة Dual UHD.

وحسب جاء في بيان رسمي، أوضحت الشركة أن شاشاتها الجديدة تندرج تحت عائلاتها المختلفة Odyssey وViewFinityوSmart Monitor، حيث ستقدم الإصدارات الجديدة جودة عرض فائقة إلى جانب العديد من المزايا الجديدة التي تدعم الاستخدامات المتنوعة بين العمل والترفيه.

وتعد شاشة Odyssey Neo G9 الأولى من نوعها في العالم هي درّة تاج منتجات الشركة الكورية في معرض CES لهذا العام.

هوون تشنج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الشاشات في سامسونج إليكترونيكس، قال إن الشاشة الجديدة تقدم تجربة غير مسبوقة للألعاب، وتجعلها أكثر واقعية وذلك بمعدل عرض جديد كلياً يغمر اللاعبين بانحناء الشاشة الفريد.

الشاشة الجديدة تأتي بدقة وضوح 7680*2160 بيكسل ومعدل عرض 32:9، والذي يتم تقديم لأول مرة في شاشة واحدة، وتأتي بقياس 57 بوصة مستخدمة تقنية mini-LEDالثورية، مع تقنية عرض VESA Display HDR 1000 التي تجعل تجربة الألعاب أكثر تميزاً خاصة في تعاملها مع المشاهد المختلفة من حد الإضاءة وطبيعتها، وكذلك التدريجات اللونية بين الظلال والألوان.

وتدعم الشاشة الجديدة مخرج DisplayPort 2.1، والذي يسمح بنقل البيانات بسرعة تفوق الجيل السابق DisplayPort 1.4 بمعدل الضعف، إلى جانب أن الجيل الجديد يسمح بنقل البيانات دون أي تشويش عبر استخدام المعيار القياسي Display Stream Compression لضغط البيانات وسرعة نقلها بكامل جودتها.

وتقدم شاشة "أوديسي نيو جي 9" معدل تحديث للعرض 240 هيرتز، مما يجعلها مثالية للاستمتاع بالألعاب ورسومياتها المبهرة بانسيابية فائقة، تجعل عين اللاعب تدرك أدق تفاصيلها.

كما ستقدم سامسونج إصدار Odyssey OLED G9 الجديد والذي يتمثل في شاشة بقياس 49 بوصة، بتصميم منحني ومعامل عرض 32:9، وتعمل بتقنية QD-Computing والتي تسمح بمستوى دقيق لعرض الألوان، مما يسمح بنطاق لا نهائي من التدريجات اللونية.

الشاشة الجديدة تقدم تقنية عرض تعتمد على إضاءة كل بيكسل من الشاشة على حدة، دون الاعتماد على وحدة إضاءة خلفية، مما يقدم مستوى تباين فائق للألوان، وذلك يتيح عرض الظلال والدرجات اللونية المختلفة بشكل واقعي للغاية.

تقدم شاشة "Odyssey OLED G9" تجربة مميزة لعشاق الألعاب وبث المحتوى، فالشاشة تقدم معدل تحديث 240 إطار في الثانية الواحدة، إضافة إلى تشغيلها لتطبيقات مختلفة مثل نتفليكس ويوتيوب وبرايم فيديو عبر الاتصال بالإنترنت مباشرة، دون الحاجة لتوصيلها بحاسوب.

كذلك تقدم سامسونج عبر الشاشة الجديدة تجربة الاستمتاع بألعاب الكلاود من خلال منصتها Samsung Gaming Hub والتي تتيح الوصول للعديد من خدمات الألعاب السحابية من عدة شركات مثل نيفيديا ومايكروسوفت.

ويبدو أن العملاق الكوري قرر خوض المنافسة على اختيارات المصممين والمصورين أمام شاشة أبل "ستوديو ديسبلاي" التي وصلت للأسواق العام الماضي، حيث تستعد سامسونج للكشف عن شاشة ViewFinity S9، والتي تأتي بحجم 27 بوصة ودقة وضوح 5K، وهي مطابقة لحجم ودقة عرض Studio Display من منافستها الأميركية.

وتركز شاشة سامسونج الجديدة على تقديم أعلى مستوى من الدقة في عرض الألوان بدرجاتها المختلفة، حيث أنها قادرة على عرض 99% من عائلة ألوان DCI-P3، إلى جانب الالتزام بمعيار Delta E ≦21والذي يقدم مستوى مميزاً من عرض وتمثيل الألوان بدقة على الشاشة.

وزودت سامسونج شاشتها الجديدة بمحرك لمعايرة الدرجات اللونية، بحيث يضمن دقة لون الشاشة وسطوعها، مما يسمح للمستخدمين بضبط توازن اللون الأبيض وتوازن الدرجات اللونية المختلفة، وذلك عبر تطبيق Samsung Smart Calibration.

الشاشة تحمل طبقة غير عاكسة للإضاءة مما يسمح للمستخدم بالتركيز وعدم تشتيت انتباهه.

وتأتي الشاشة الجديدة "فيوفينيتي إس 9" بمخارج لتوصيل أقراص التخزين الخارجية والكاميرات لتسهيل نقل البيانات، إلى جانب وجود كاميرا SlimFitبدقة 4K، تسهل على المستخدم إجراء مكالمات فيديو وإتمام اجتماعاته عن بعد، إلى جانب إمكانية تسجيل محتوى فيديو بدقة فائقة.

وتستعد سامسونج أيضاً للكشف عن إصدار 27 بوصة من شاشتها Smart Monitor M8، والذي كان يتوفر بقياس 32 بوصة فقط، مع تزويد الإصدار الجديد بالعديد من المزايا الجديدة.

الإصدار الجديد من شاشة "Smart Monitor M8" يقدم جودة عرض 4K، وسهولة في ضبط ارتفاع الشاشة، مع إمكانية عمل استدارة للشاشة بزاوية 90 درجة لتكون في وضع رأسي، مما يجعلها خيار أفضل لمراجعة وقراءة وتحرير ملفات النصوص دون الحاجة لسحب الشاشة لأعلى بشكل متكرر.

وتقدم الشاشة الجديدة قدرة فائقة على إدارة والتحكم في مختلف الأجهزة الذكية المتوفرة في المنزل وتدعم العمل مع منصة سامسونج للأجهزة المنزلية SmartThings والتي تأتي مدمجة داخل الشاشة الجديدة، إلى جانب دعمها لمعيار المنازل الذكية الجديد Matter.

الإصدار الجديد يأتي بدعم للعمل مع منصة Samsung Gaming Hubلخدمات الألعاب السحابية وكذلك مختلف خدمات بث المحتوى مثل نتفلكس ويوتيوب، إلى جانب وجود خدمة My Contentsوالتي تسمح الشاشة بالاتصال بهاتف المستخدم بمجرد وجوده في محيطها عبر البلوتوث منخفض الطاقة BLE، بحيث يظهر على الشاشة محتوى مخصص للمستخدم من هاتفه مثل الصور والإشعارات وغيرها، ويختفي كل ذلك بمجرد مغادرة المستخدم محيط الشاشة.