الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

في 7 خطوات فقط.. مكياج ساحر للكريسماس

مكياج
مكياج

تهتم الكثير من السيدات باحتفالات رأس السنة، ويحرصن دائما على الظهور في أفضل مظهر وجمال، ومن أهم الأشياء التي تزيد جمال وأناقة المرأة هو المكياج، لذلك نقدم بعض النصائح للسيدات لوضع أفضل لمسات المكياج لتصبحي نجمة متلألة في احتفالات رأس السنة والكريمساس، وفقا لموقع Opthamology.

⁃ توزيع كريم الأساس على البشرة بالتساوي من خلال حركات دائرية على الوجه بالكامل.

⁃ قبل استخدام قلم الكحل عليكِ معرفة تأثير محدد العيون حسب رسمة شكل العين، فمثلا إذا كانت عيون صغيرة فيكون لها خيار مناسب عن العيون الواسعة، وبالنسبة لأولئك الذين لديهن عيون كبيرة، نوصي بمواصلة تأثير محدد العيون باستخدام قلم رصاص أسود أسفل العينين، بينما سيكون الخيار المثالي لمن لديهن عيون صغيرة؛ الرموش الصناعية وذيل الكحل المطول لأعلى.

⁃ لا يكتمل مكياج العيون بمختلف أنواعه من دون استخدام الماسكرا، فهي تطيل رموشك وتكثفها، وتعمل على تعزيز جمال عينيكِ وجعلها أكبر وأوسع، لذلك هي أحد مستحضرات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها في مكياج رأس السنة.

استخدمي على سبيل المثال Covergirl Bombshell Volume Mascara، فهذه الماسكرا ذات الفرشاتين تساعدك في الحصول على رموش طويلة وكثيفة كالرموش الاصطناعية تماماً.

⁃ صيحة مكياج قد تكونين لم تسمعي بها من قبل، لكن لا بدّ أن تطبّقيها في حفلة رأس السنة إذا كنتِ تريدين التمتّع بإطلالة جماليّة استثنائيّة ، لتطبيقها، وزّعي الماسكارا على رموشك، واستخدمي ملقط لالتقاط مجموعة قليلة منها والضغط عليها، لتحصلي على مجموعات شعيرات متباعدة.

⁃ لإضفاء لمسة مشرقة على مكياجك، أنت تحتاجين بالتأكيد الى الكونسيلر، فهو يعمل على إخفاء العيوب والشوائب، وتصحيح لون بشرتك.

استخدمي مثلاً The Susan Posnick Color Correct، فهو عبارة عن قلم رصاص مصقول يعمل على تغطية البقع الداكنة والاحمرار ويضيء بشرتك ويمنحها توهجاً طبيعياً.

إضافة الى ذلك، يعمل هذا الكونسيلر والمصحح على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين.

⁃ ولاكتمال الطلة ليلة رأس السنة، لا بد من أن تستخدمي البلاش، فهو يضيء وجهك ويمنح بشرتك توهجاً طبيعياً.

بإمكانك استخدام Honest Beauty Cream Blush، حيث إن تركيبته الكريمية والناعمة ستضفي على مكياجك الكثير من البهجة والرونق، علماً أنه البلاش الذي استخدمته ميجان ماركل يوم زفافها.

⁃ لسهرة رأس السنة، أنتِ تحتاجين الى أحمر شفاه يدوم طويلاً ويعزز من جمال إطلالتك، ويضفي البريق عليهما، في الوقت نفسه، كما أنه مستحضر المكياج الأساسي لأي امرأة.

بإمكانك مثلاً، استخدام M.A.C. Red Lipstick in Ruby Woo، فهو يثبت على شفاهك مدة طويلة ويمنحها لوناً جذاباً وساحراً.