الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

طرح أراضي جديدة للبيع.. اعرف مبلغ جدية الحجز والشروط المطلوبة لقبول الطلبات

طرح أراضي جديدة
طرح أراضي جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الخميس عن تفاصيل تخصيص أراضي استثمارية بالمدن الجديدة حسب للطلب، للشركات، بالشراء بالدولار الأمريكي من الخارج.


وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان إنه طبقاً لتلك الآلية، يُسمح للشركات التي أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقدم على تخصيص أي من قطع الأراضي المطروحة، بالموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الرابط التالي:

(http://www.newcities.gov.eg/Investment/$/default.aspx).
شروط التقديم والمستندات المطلوبة

يتم تقديم الطلب من المستثمرين (شركات فقط) لتخصيص قطعة أرض أو أكثر بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

يتضمن الطلب بيانات موقع قطعة الأرض، والمساحة المطلوبة، والنشاط، والمدينة، ويُرفق بالطلب سويفت تحويل بقيمة لا تقل عن 5 % من قيمة الفرصة الاستثمارية المطروحة، خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ تقديم الطلب.

ويتم تحديد نسبة استكمال مقدم الحجز بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة، وذلك بعد التفاوض ودراسة الطلبات المقدمة كل حالة على حدة.

يتم تقديم الطلبات بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فقط.

يتم تقديم جميع المستندات المالية المطلوبة لدراسة الملاءة المالية الخاصة بالشركة، في موعد غايته 30 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

ولن يتم التعامل مع الشركة إلا بعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل بالدولار من الخارج على حساب الهيئة بالدولار، وكذا ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها، وتقديم دراسة جدوى مبدئية للمشروع، وجميع المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد.

لا يتم تقديم طلبات على قطع الأراضي الجاري دراستها في ضوء تلك الآلية إلا بعد البت في أول طلب مقدم.

في حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة، أو بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة، يتم خصم كامل قيمة جدية الحجز، والتي تمثل 5% من قيمة قطعة الأرض.

موضوعات متعلقة