الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 02:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الانتهاء من 50 عمارة بمشروع «جنة» في الشيخ زايد نهاية مارس المقبل

مشروع جنة
مشروع جنة

أكد مسئولو جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد 50 عمارة بمشروع "جنة" بنهاية شهر مارس المقبل، حيث إنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ الوحدات السكنية لعدد 50 عمارة وجارٍ الانتهاء من أعمال التشطيبات بباقي الموقع، كما أنه جار استكمال أعمال المرافق والطرق بالمشروع.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد المهندس أحمد مصطفى، بمشروع عمارات "جنة" بمراحله المختلفة (2، 4 ،5) بامتداد مدينة الشيخ زايد وذلك لمتابعة سير الأعمال وتذليل أي عقبات، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، والشركات المنفذة للأعمال، وفقا لبيان وزارة الإسكان اليوم /الأحد.


وقال مسئولو الجهاز، إنه بالنسبة لأعمال تنسيق الموقع فإنه تم البدء في أعمال التنفيذ لعناصر المشروع المختلفة من زراعات و برجولات وغير ذلك، بجانب تنفيذ أعمال المرافق لتسليم الوحدات لمستحقيها في المواعيد المقررة.


وشدد المهندس أحمد مصطفى على جميع الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالانتهاء من جميع الأعمال طبقاً للمواعيد المحددة لتسليم السكان مع ضرورة الالتزام بتنفيذ الأعمال بأعلى جودة وكفاءة.
من ناحية أخرى .. أكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة المهندس وائل سمير، أن استراتيجية وزارة الإسكان تهدف لتحويل مدينة العلمين الجديدة، إلى مدينة مستدامة، صالحة للسكن والإقامة طوال العام، وتكون جاذبة للسكان من مختلف شرائح الدخل، نظرا لما يتوافر بها من أنشطة سياحية، وتجارية، وتعليمية، وصناعية، وخدمات على أعلى مستوى، ومشروعات سكنية متنوعة، بجانب توفير فرص العمل، بحيث تكون مدينة العلمين الجديدة مركز تنمية رئيسى لإقليم الإسكندرية بشكل عام.


جاء ذلك في تصريح على هامش تنظَّيم مسئولو الإدارات المختصة بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بالتنسيق مع مسئولي جهاز مدينة العلمين الجديدة، زيارة، اليوم /الأحد/، لوفد من طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة الجديدة، إلى مدينة العلمين الجديدة، لتفقد أهم معالمها والتعرف على حجم المشروعات التي تنفذها الدولة وتعزيز الشعور بالانتماء.


وبدأت الزيارة باستقبال الطلاب بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة لتقديم شرحٍ وافٍ عن المشروعات المختلفة بالمدينة، والتعرف على مدى الإنجاز والتطور التكنولوجي وأهم المشروعات التي تميز المدينة، وذلك بحضور عددٍ من مسئولي الجهاز.. ثم توجه الطلاب في جولة ميدانية شملت أهم معالم المدينة ومنها منطقة الأبراج الشاطئية، والمنطقة التجارية الترفيهية، والمدينة التراثية وعمارات "الداون تاون".


وأوضح سمير، أن المدينة تم ويجري بها تنفيذ العديد من الأنشطة الخدمية الأخرى، مثل الحضانات، َوالمدارس، والملاعب الرياضية، والمحال التجارية، والمساجد، وفرع للأكاديمية البحرية، وغير ذلك، مشيراً إلى أن المدينة تتمتع بشواطئ رائعة وطبيعة خلابة.


كما تم خلال الزيارة الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالطلاب، والذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من مشروعات، وذلك في جو من الفخر، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية بعددٍ من المناطق بالمدينة.

موضوعات متعلقة