الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

جولة تفقدية للمسئولين بالمرحلة الثانية من سكن موظفي الحكومة بالعاصمة الإدارية

 نقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة
نقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة

تواصل الجمهورية الجديدة، العمل وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإنتهاء من نقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل نقل موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة

علمًا أن المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية تبلغ 184 ألف فدان مقسمة على ثلاث مراحل؛ الأولى 40 ألف فدان، والثانية 47 ألفا أما المرحلة الثالثة فتبلغ 97 ألف فدان.

وتواكب مبانيها العصر وتعكس صورة مصر الحضارية ونسق العمران الذي يجمع بين العراقة والحداثة بما يلائم الهوية الوطنية المصرية، ويعكس صورة حضارية لمستقبل مصر.

وكان الرئيس السيسي قد أمر بصياغة مخطط متكامل بشأن منظومة الإدارة والصيانة لإحياء ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً المنطقة المركزية والحي الحكومي والمرافق العامة المتنوعة، وذلك لتحقيق وضمان استدامة وكفاءة الإدارة والتشغيل.

وجار الانتقال للعاصمة الإدارية حيث أن نقل موظفي الجهاز الإداري على مراحل إلى الحي الحكومي كما جرت أعمال الاختبارات النهائية، لتسليم مباني الحي الحكومى إلى الوزارات وكل الطرق المؤدية إلى الحي الحكومي تم الانتهاء منها، وخدمات البنية الأساسية موجودة بالكامل.

علمًا أن كل وزارة ترسل عددا من موظفيها في البداية إلى المبنى التابع لها في الحي الحكومي، بحيث يتم إجراء الاختبارات اللازمة للمبنى والتى قد تستغرق 3 أو 4 أشهر بحيث يتم بعدها انتقال كافة الموظفين خلال 6 أشهر.

وتتابع القيادة السياسية عن كثب مستجدات العمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بالموقف التنفيذي للبنية التحتية المعلوماتية والخدمات الرقمية بمختلف محاورها والتجهيزات التكنولوجية لمباني الحي الحكومي، وشبكات نقل البيانات ومنظومة التراسل والأرشفة الإلكترونية والتجهيزات المرئية والصوتية وكاميرات المراقبة والبوابات الإليكترونية للتحكم في الدخول والخروج للأفراد والمركبات، فضلا عن متابعة الموقف المحدث من الإعداد لانتقال الجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية، بما فيها المراكز الرئيسية للاتصالات ومنظومة البيانات الموحدة للدولة، فضلاً عن التجهيزات الرقمية لإدارة العاصمة، والتشغيل والتأمين للمباني والمرافق والمنظومات الأمنية والمرورية، وتغطية شبكات خدمة المحمول.

وأنشأت بعض مباني الوزارت على الطراز الإسلامي مع لمسة فرعونية وتمثل زهرة اللوتس رمزا موحدا في معظم إنشاءات الحي وكذلك في منطقة اللاند سكيب التي تتوسط الحي

كما تم تدشين مرحلة جديدة من التقدم والبناء تم خلالها ضخ استثمارات ضخمة

وفي هذا الصدد، تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أعمال تنفيذ " المرحلة الثانية " من الوحدات السكنية الجاري تنفيذها لموظفي الدولة المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الانتهاء من المشروعات القومية والتنموية والارتقاء بالمدن الجديدة، واستمراراً لتكثيف الجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية.

وأوضح المهندس عمار مندور، أن المرحلة الثانية من سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 196 عمارة بها 4704 وحدات سكنية، بجانب تنفيذ المشروعات الخدمية لتلبية احتياجات المنتقلين للسكن بالمنطقة.

كما تفقد مسئولو جهاز مدينة بدر، أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء بالمشروع، حيث بلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات 81%، وجارٍ تنفيذ أعمال الكهرباء بنسبة تنفيذ 20% وتم توريد الكابلات بالمشروع.

وأضاف مسئولو الجهاز، أن شركة المقاولون العرب تتولى تنفيذ أعمال المرافق ( مياه وصرف ورى وطرق " فرمة " ) وبلغ متوسط نسبة التنفيذ 70 %، وجارٍ تنفيذ أعمال الطرق " طبقة أساس وأسفلت " بنسبة تنفيذ 20 % من إجمالي الطرق بالمشروع.

وشدد المهندس عمار مندور، على تكثيف العمالة ودفع العمل بالمشروع، حيث تم التنبيه على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال ( الإسكان - المرافق - الطرق - تنسيق الموقع ) بالتوقيتات المحددة، وتنفيذ المشروع بالشكل اللائق وبكفاءة وجودة عالية، مؤكداً ضرورة الالتزام بمعدل الأداء والخطة الزمنية لاستلام المشروع.