الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:28 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

زيادة عدد المنافذ والشوادر بأسعار مخفضة للمواطنين إلى 18 ألفا و319 منفذاً

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن عدد المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر والمعارض في المحافظات بلغ حوالي 18319 منفذا بجميع محافظات الجمهورية موزعين على المراكز والمدن والقرى وجاري التوسع في هذا العدد بالتنسيق والتعاون مع الغرف التجارية والوزارات المعنية الآخرى.


وتابع وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، مع المحافظين موقف تفعيل وزيادة عدد المنافذ والشوادر التي توفر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار اليوم من القطاعات المعنية بالوزارة لزيادة عدد المنافذ والشوادر وتوفير الأماكن المطلوبة لإقامتها وانتشارها الجغرافي في مختلف المناطق بالمحافظات خاصة القرى لاسيما المناطق النائية والأكثر احتياجاً.


ووجه آمنة المحافظين بضرورة المرور اليومي للمتابعة لهذا الملف المهم وتقديم كل الدعم اللازم لزيادة عدد المنافذ والشوادر، كما وجه بضرورة تكثيف المحافظات للحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع الأساسية والإتجار فيها بالسوق السوداء والتصدي لجشع التجار ومحاولات البعض لاستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة.


وشدد وزير التنمية المحلية على المحافظين بضرورة إعطاء اهتمام كامل ومتابعة ميدانية مستمرة للسيطرة على أسعار السلع خاصة الاستراتيجية والمرور على جميع منافذ البيع والمحلات والمولات للسيطرة على أي زيادة في الأسعار.


كما وجه الوزير بضرورة وجود حصر كامل بجميع المنافذ الثابتة والمتحركة الموجودة على أرض المحافظات والتابعة لجهات أخرى والوزارات المعنية.


وطالب هشام آمنة بضرورة إعلان كل محافظة عن أماكن تواجد الشوادر والمنافذ عبر الصفحات الرسمية للمحافظات والأحياء والمراكز والقنوات ووسائل الإعلام المحلية لسهولة التعرف عليها من المواطنين.