الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
احتفالًا بشم النسيم وأعياد الربيع.. الحكومة ترفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات «المتر يبدأ من 15 ألف جنيه والتسليم فوري».. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام «التعليم» تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة الطلاب المصريين في الخارج 2024 «الأزهر للفتوي» يحذر من إدعاء التنبؤ بالغيب أو القدرة على لقاء الموتى والأجسام النورانية طقس حار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأهلي يطلب ردًّا عاجلًا من اتحاد الكرة لتصعيد أزمة مخالفة اللوائح للجهات الدولية تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على البنك الأهلي فيلم «الحريفة» بطولة نور النبوي يقترب من 75 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات بعد نجاح مسلسل الحشاشين.. كريم عبدالعزيز يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد رامي صبري يستعد لحفل الربيع بأغنيات «النهايات أخلاق» أحمد السقا يكشف كواليس إصابته 3 مرات في مسلسل «جولة أخيرة»

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية وتعطل حركة السير

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

تعرضت الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي صباح اليوم، لأمطار غزيرة وموجة من البرق والرعد ، مما أدى لتراكم المياه بالشوارع والميادين والانفاق ، واثرت علي حركة سير المشاة والسيارات ، مع تواصل حركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات بشكل طبيعي ومنتظم.


وقرر محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق الخدمية وشركة الصرف الصحي لكسح مياه الامطار خاصة في الأماكن التي تتراكم فيها والساخنة وتطهير "الشنايش" لتسهيل حركة المواطنين ، مع تكليف رؤساء الاحياء بتواجد علي مدار ال 24 ساعة لتلقي أي بلاغات وسرعة الانتقال لمواجهة ظروف الطقس السيئ .

ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية نهاد شاهين اداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد ، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر مع سرعة لانتقال ، حفاظا علي الممتلكات وارواح وسلامة الملاحة البحرية .


وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.


يذكر ان الاسكندرية تتعرض حاليا الي نوة " انواء الفيضة الصغيرة " الممطرة وتستمر 5 ايام تصاحبها رياح شمالية غربية.