الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الأرجنتين تتوج بكأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح

الأرجنتين
الأرجنتين

توج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022، بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب فرنسا، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من مباراة الأرجنتين وفرنسا، بالتعادل الإيجابي 3-3، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة ليلجأ المنتخبين لركلات الترجيح.

ملخص وأهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم

وكانت الدقيقة 3 شهدت أول فرصة كانت لجوليان ألفاريز حيث وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول التسديد ولكن كان متسللا في أول فرصة في اللقاء لصالح منتخب الأرجنتين.

مباراة الأرجنتين وفرنسا

وفي الدقيقة 10 شهدت تسديدة من أليستر ولكن في يد الحارس هوجو لوريس، والسيطرة لصالح الأرجنتين، فيما تعرض هوجو لوريس للإصابة والجهاز الطبي يتدخل لعلاجه عند الدقيقة 11.

وسجل هدف منتخب الأرجنتين عن طريق ميسي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وكثف لاعبو منتخب فرنسا هجماتهم من أجل تسجيل هدف التعادل لكن محاولاتهم باتت بالفشل.

مباراة الأرجنتين وفرنسا

وسجل هدف منتخب الأرجنتين الثاني عن طريق أنخيل دي ماريا في الدقيقة 35.
مباراة الأرجنتين وفرنسا

كثف منتخب فرنسا هجماته مع انطلاق الشوط الثاني من أجل تقليص النتيجة، حيث هدد مبابي مرمي منتخب الأرجنتين بعدما سدد كرة صاروخية تمر بجوار القائم في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 55 شهدت تسديدة قوية من دي بولمن على حدود منطقة الجزاء ولكن سهلة في يد الحارس هوجو لوريس حارس منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة 60 أهدر ميسي فرصة تعزيز الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين.

نجح منتخب فرنسا من تسجيل هدفين عن طريق مبابي في الدقيقتين 80 و81.

وسجل هدف منتخب الأرجنتين الثالث عن طريق ميسي في الدقيقة 108، ثم جاء هدف فرنسا عن طريق مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 117، لتصبح النتيجة 3-3.