الأحد 14 يونيو 2026 مـ 10:57 مـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة المواطن المصري
تصل لـ150 جنيه.. تفاصيل رسوم السحب النقدي من داخل فروع البنوك 216 ألف طن واردات غذائية لمصر خلال أسبوع.. القمح والزيوت وفول الصويا في صدارة السلع المستوردة وزير البترول: تدبير كامل شحنات الغاز المسال اللازمة لمحطات الكهرباء التقليدية السعودية تتصدر أكبر 20 سوقاً لصادرات الغذاء المصرية بـ213 مليون دولار خلال 4 أشهر «سلامة الغذاء»: 216 ألف طن صادرات غذائية خلال أسبوع عبر 1484 شركة الدول العربية تستحوذ على 46% من صادرات الصناعات الغذائية المصرية بـ1.1 مليار دولار خلال 4 أشهر «شعبة الذهب»: الأسواق العالمية أمام أسبوع حاسم.. واتفاق السلام والفيدرالي يحددان اتجاه الأسعار صادرات الصناعات الغذائية المصرية ترتفع إلى 2.43 مليار دولار خلال 4 أشهر بنمو 7.1% الضرائب: التعديلات المقترحة على قانون ضريبة القيمة المضافة تدعم القطاع الصحي إيقاف البطاقات التموينية 2026.. الأسباب وخطوات ورابط التظلمات مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2026 للنظامين الجديد والقديم شهادة ابن مصر.. عائد متناقص يصل إلى 22% في السنة الأولى

وزير الكهرباء يبحث مع مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب العمل المشترك بمجالات إعادة التأهيل وتنمية المهارات

جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

التقى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة, بالدكتورة سلافة جويلي مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب، والدكتور طاهر نصر المدير التنفيذي للأكاديمية، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، لبحث التنسيق والعمل المشترك والاستفادة من إمكانيات الأكاديمية في مجالات التدريب، وإعادة التأهيل وتنمية المهارات وبناء القدرات وانتقاء الكفاءات لتحسين الأداء والتكامل المؤسسي.

يأتي ذلك في إطار خطة التطوير وإعادة الهيكلة، وتعظيم عوائد الأصول المملوكة، والاستثمار في رأس المال البشرى كأساس لتحسين معدلات الأداء والتشغيل الاقتصادي والارتقاء بجودة الخدمات.

تناول اللقاء استعراض ما تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب كوعاء لانتقاء الكفاءات، وبرامجها المتنوعة مثل "المرأة تقود"، و"المدرسة الرئاسية"، والبرامج المتخصصة للصف الثاني والثالث في العمل لتحسين الأداء ومتابعة تحقيق الأهداف، وناقش اللقاء مجموعة البرامج التي تطلبها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ومنها اختبارات السمات لفرز واختيار القيادات، والبرامج الخاصة بأنماط السلوك، وتعزيز المهارات الخاصة بمقدمي الخدمة، وتنفيذ برامج تنمية المهارات، وتحسين بيئة العمل، ورفع مؤشرات الأداء، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، والالتزام بتطبيق معايير الجودة والسلامة المهني.

وتطرق اللقاء إلى برامج قياس مستوى المتدربين ومتابعتهم بعد اجتياز البرنامج التدريبي، ودعم برامج استهداف شباب المهندسين والفنيين ببرامج تدريبية خاصة، وشمل اللقاء برامج تنمية الاستعداد القيادي لدى المتدربين والدورات الخاصة بمهارات التحفيز، وتحليل الشخصية، وبناء فريق عمل، وإدارة الوقت، وتحليل العمليات في إطار سعي قطاع الكهرباء لإعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية.

وفى هذا السياق أشاد الدكتور محمود عصمت بالأكاديمية الوطنية للتدريب ودورها خلال الفترة الماضية في تغيير المفاهيم والنهج التدريبي ودورها في انتقاء الكفاءات وتقديم عدد كبير من القيادات الشابة التي نجحت على مستوى الممارسة العملية، مرحبا بالتعاون والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة في إطار خطة قطاع الكهرباء لإعادة الهيكلة وتطوير الأداء والاستفادة من الكفاءات والخبرات المتراكمة لدى العاملين في الكهرباء، كون العنصر البشرى ثروة حقيقية ومحور رئيسي لإنجاح خطة العمل.

وأشار إلى تطبيق معايير الجودة والحرص على تحسين معدلات الاداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والتشغيل الاقتصادي للمنظومة الكهربائية، مؤكدا أن التعاون مع الأكاديمية سيشمل الهيئات التابعة مثل هيئة الطاقة الذرية وهيئة المواد النووية، والطاقة الجديدة والمتجددة، موضحا الاستفادة من برامج القيادة والتواصل والتعاون وغيرها في إطار خطة العمل.

موضوعات متعلقة