السبت 22 يونيو 2024 مـ 11:43 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تصفيات كأس العالم.. سوريا تواجه اليابان غدا في مباراة مصيرية

تصفيات كأس العالم
تصفيات كأس العالم

يخوض منتخب سوريا الأول لكرة القدم مباراة صعبة ومصيرية أمام مضيفه الياباني غداً ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالتصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، والمباراة ستكون حاسمة للمنتخب السوري، فلا بديل له فيها عن الفوز للتأهل إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات، حيث يحتل المنتخب السوري المركز الثاني برصيد 7 نقاط بالمجموعة الثانية قبل خوض لقاء الغد خلف اليابان المتصدرة برصيد 15 نقطة، ويأتي منتخب كوريا الديمقراطية ثالثاً بـ 6 نقاط ومنتخب ميانمار رابعاً بنقطة واحدة.
وكان المنتخب السوري قد أضاع فرصة ثمينة للتأهل في الجولة الخامسة بخسارته أمام كوريا بهدف دون رد في مباراتهما في لاوس الخميس الماضي ، ويجب عليه الفوز فى مباراة الغد لحسم التأهل إلى الدور القادم كثاني مجموعته بغض النظر عن نتيجة كوريا وميانمار بالجولة الأخيرة، أما في حال خسارته أو تعادله أمام اليابان فسينتظر ما ستؤول إليه نتيجة المباراة الثانية في هذه الجولة ليتحدد مصيره.
وأكد المدير الفني للمنتخب السوري هيكتور كوبر أن الخسارة في الدقيقة الـ 92 كانت مؤلمة وطبعاً أنا أتحمل المسؤولية لأن المدرب هو المسؤول عن التحضير وإيجاد طريقة اللعب المناسبة.. لقد دخلنا مباراتنا مع كوريا للعب من أجل الفوز لا التعادل”، مضيفاً: إنه يجب علينا أن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا بها لتكون درساً لنا في المباراة القادمة مع اليابان.
وحول رأيه بمباراة المنتخب القادمة مع اليابان لفت كوبر إلى صعوبة المباراة لأنها تحدد مصير سوريا في التصفيات، إضافة لكونها أمام منتخب قوي وبالرغم من ذلك فإن الأمل موجود، داعياً الجمهور السوري إلى دعم المنتخب في مباراته القادمة.
وكان المنتخب السوري قد فاز على منتخب كوريا الديمقراطية بهدف دون رد في الجولة الأولى، وخسر أمام اليابان بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، وتعادل مع منتخب ميانمار بهدف لمثله بالجولة الثالثة، وفاز على منتخب ميانمار بسبعة أهداف دون رد بالجولة الرابعة، قبل أن يخسر أمام منتخب كوريا الديمقراطية في الجولة الخامسة.