السبت 18 مايو 2024 مـ 09:59 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الحكومة تكشف موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء من جديد

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

جداول تخفيف أحمال الكهرباء.. صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

الحكومة تكشف موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء من جديد

ومن المقرر أن تستأنف الحكومة خطتها بعودة انقطاع الكهرباء من جديد؛ اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل؛ بعد انتهاء الأجواء الاحتفالية للمصريين والأخوة الأقباط في عيد القيامة المجيد ويوم شم النسيم؛ واللذان يوافقان يومي الأحد والاثنين من الأسبوع الجاري.

جداول تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن وزارة الكهرباء بدأت في تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

وتتضمن هذه الجداول فترة تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً لمدة ساعتين، وذلك على نطاق الجدول الآتي:

- جدول انقطاع الكهرباء للمجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

- جدول انقطاع الكهرباء للمجموعة الثانية: من الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

- جدول انقطاع الكهرباء للمجموعة الثالثة: من الساعة 3 مساءً حتي الساعة 5 مساءً.

وطلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.