الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 06:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بـ 6 مليارات دولار مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان «الرقابة المالية» تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية تفاصيل تطوير مشروع أكبر طاقة رياح في مصر باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار برقم الجلوس.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات النقل الإسكان تُعلن موعد قرعة الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية في مدينة الشروق

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. مفاجأة غير متوقعة

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال.. يبدأ، اليوم الأحد الموافق 28 إبريل 2024، الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، وحتى يوم الأحد 5 مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد، وجاء قرار مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء بأعياد المسيحيين؛ تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، مؤكدًا أن التخفيف هو محل متابعة من رئيس الوزراء.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على وجود قرار بوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام القادمة في الكنائس، على أن يتم العودة لتخفيف الأحمال في وقت لاحق، وذلك كما حدث في شهر رمضان المبارك، مضيفًا، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على تجاوز التحديات الاقتصادية وبمجرد توافر الإمكانيات سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وتابع: «المواطن يجب أن يقف بجانب الدولة، وسينتهي التخفيف فور توفير الموارد، والدولة قادرة على تجاوز مسألة تخفيف الأحمال».

وبحسب مصادر حكومية، فإن قرار تخفيف أحمال الكهرباء سيتم إلغائه بداية من منتصف شهر مايو المقبل، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة خلال الأيام الماضية والمقبلة.

حقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات

وفيما يتعلق بحقيقة زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات، رد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قائلًا إن هذه الأخبار غير صحيحة، مؤكدًا أن خطة تخفيف الأحمال ستكون بنفس المواعيد السابقة قبل بداية شهر رمضان.

جدول خطة تخفيف الأحمال الجديد

وأضاف أن تخفيف الأحمال قبل شهر رمضان كان يمتد لمدة ساعتين من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، بواقع ساعتين لكل منطقة، وسيتم العودة له بنفس الترتيب كما هو دون أي تغيير.

وتابع: «سنعود للوضع السابق لكل منطقة خطة تخفيف الأحمال بداية من 11 صباحًا حتى الخامسة مساء، وسيتم الاعتماد على نفس الجداول السابقة».