السبت 4 مايو 2024 مـ 01:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام المقبلة بهذه المناسبة

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أن مجلس الوزراء، قرر وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة، على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الأخوة الأقباط، كما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

تخفيف الأحمال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات.

وأكد أن الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

وتابع: «الصفقات التي تم إبرامها والدعم الذي حصلت عليه مصر من الشركاء الدوليين يكون بشكل تدريجي والدولة تتعامل معها بحكمة وتراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية واحتياجات المصانع وكان لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى».

وأوضح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية قضت على السوق الموازية لصرف الدولار ونجحت الإفراج عن السلع من الجمارك.

وقال إن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية ونعد المواطنين بتحسن أحواله رغم الضغوط الحالية وتم من قبل وقف تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك مراعاةً للمواطنين، مؤكدًا أن الحكومة لديها أجهزة رصد يومية لنبض الشارع وما يعبر عنه المواطنون.