الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 01:34 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

20 ألف زائر لـ«حدائق القناطر الخيرية» في عيد الفطر

حدائق القناطر الخيرية
حدائق القناطر الخيرية

كشفت وزارة الموارد المائية والري، استمرار توافد الزوار على حدائق الري في القناطر الخيرية؛ للاحتفال بـ عيد الفطر المبارك بين أحضان الطبيعة الخلابة.

وقالت وزارة الري، إنه بلغ أعداد الزوار خلال أول وثاني أيام العيد أكثر من 20 ألف زائر، على حدائق الري في القناطر الخيرية، كما يستمر توافد الزوار على المركز الثقافي الإفريقي والنصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالي، ونقطة المشاهدة بالسد العالي.

إزالة التعديات

على جانب آخر، أوضح الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أنه في ضوء مرور الإدارات التابعة لقطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه على طول المجرى المائي للنهر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، تم التصدي بشكل فوري لحالة تعد تم رصدها عبارة عن مبانٍ مخالفة بناحية القصير شرق، بمحافظة أسيوط، وتم التنسيق أيضًا مع الوحدة المحلية بالقوصية، وتنفيذ 5 قرارات إزالة لمبان بمسطح 750 مترًا مربعًا، كما تم إزالة عدد من المخالفات بناحية مناشي البلد بمركز القناطر في محافظة القليوبية، ورصد مخالفة بناء بناحية ملاحية سعيد جعفر بمركز ببا في بني سويف، وتم الوقف الفوري للأعمال وقام المخالف بإزالة التعدي بمعرفته.

واستمرارًا للجهود، تم رصد تعد بالبناء المخالف بناحية البحر الأعظم بمركز الفشن في محافظة بني سويف، حيث تم التنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة الأمنية وتم إيقاف الأعمال وإزالة المخالفة والتحفظ على مواد البناء، كما قامت الإدارة العامة لري الجيزة بإزالة مخالفة في المهد على ترعة البليدة كيلو 5.5 بمساحة 81 مترًا مربعًا بزمام هندسة ري مزغونة، بالتعاون مع الوحدة المحلية وبمعرفة المخالف.

يأتي ذلك، في إطار التصدي بكل حسم لكل أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.