السبت 4 مايو 2024 مـ 05:50 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

محمد رمضان يحتفل ببراءته من تهمة الترويج لأخبار كاذبة بمشهد من جعفر العمدة

جعفر العمدة
جعفر العمدة

أصدرت محكمة جنح مستأنف أكتوبر والشيخ زايد حكمًا ببراءة الفنان محمد رمضان من اتهامات ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة، وجاء الحكم بعد أكثر من عامين من توجيه الاتهامات للفنان.

تعود القضية إلى مقطع فيديو نشره رمضان على حسابه في موقع إنستجرام، حيث زعم فيه أنه تلقى اتصالًا من موظف في البنك يخبره بأن الدولة قد حجزت أمواله المودعة لدى البنك.

وفي الفترة الأخيرة، نشر رمضان مشهدًا من فيلمه "جعفر العمدة" يعلن فيه خبر براءته ويشكر القضاء المصري على العدالة.

كان الطيار أشرف أبواليسر قد قام برفع دعوى قضائية ضد رمضان، يطالب فيها بتعويض عن الأضرار التي لحقت به بسبب سحب ترخيص عمله من قبل وزارة الطيران المدني.

وتم سحب ترخيص العمل من الطيار بعد أن سمح لرمضان بدخول مقصورة القيادة في إحدى الرحلات الجوية.

انتهت الأزمة التي بدأت في منتصف أكتوبر 2019 بصدور الحكم النهائي الذي يلزم رمضان بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أبو اليسر الذي تضرر كثيرًا من هذه القضية، وبهذا الحكم، يعتبر الفنان محمد رمضان بريئًا من الاتهامات الموجهة إليه.

والجدير بالذكر إلى أن هذه القضية تلقى اهتمامًا كبيرًا من وسائل الإعلام والجمهور، نظرًا لشهرة الفنان محمد رمضان وتأثيره الواسع في الوسط الفني. وقد أظهر الحكم النهائي تأكيدًا على حق الفنان في التعبير وعلى دور القضاء في تحقيق العدالة وفصل الحقائق.

تصاعد الجدل في هذه القضية خلال الفترة الماضية، ومن المهم أن يتم تسليط الضوء على الحقائق وتوفير المعلومات الصحيحة للجمهور، ويعد هذا الحكم النهائي نقطة نهاية للخلاف ويتيح للفنان محمد رمضان المضي قدمًا في مسيرته.