السبت 4 مايو 2024 مـ 03:15 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد حذفها من يوتيوب.. أول رد من ملحن أغنية «كدابة» لحسام حبيب

حسام حبيب
حسام حبيب

أثار قرار حذف موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب لأغنية "كدابة" التي طرحها الفنان حسام حبيب مؤخرًا جدلًا كبيرًا، على منصات التواصل الاجتماعي.

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على اتهامات الملحن محمد شفيق لحسام حبيب وصناع الأغنية بالاقتباس من أغنية أخرى أنتجها لمحمود عز تحت عنوان "بياعة" قبل شهر تقريبًا.

وعلق إسلام رفعت، ملحن أغنية «كدابة على حذفها، قائلاً: "إن كل ما يشاع حول سرقته لحن أغنية بياعة، عار تماما من الصحة، لأن أغنية كدابة لحسام حبيب، جاهزة منذ فترة طويلة؛ ولكنها تأجلت بسبب عدة ظروف.

وأكد أنه تواصل مع الشركة المنتجة لأغنية كدابة، ومن المقرر أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية، خلال الساعات القليلة المقبلة، وستعود الأغنية على يوتيوب مرة أخرى.

حذف أغنية كدابة لحسام حبيب

تم تأليف أغنية "كدابة" من قِبَل الملحن إسلام رفعت، وكتب كلماتها عمرو المصري، وتولى التوزيع الموسيقي أمين نبيل.

تعتبر هذه الأغنية عودة حسام حبيب إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل، حيث كان آخر ألبوم له بعنوان "فارق كتير" في عام 2016، وأصدر آخر ألبوم له في عام 2017.

حققت أغنية "كدابة" نجاحًا كبيرًا بعد طرحها على موقع يوتيوب، حيث تمكنت من دخول قائمة الفيديوهات الأعلى مشاهدة في مصر، واحتلت المركز السابع في قائمة موقع يوتيوب مصر بعد مرور 24 ساعة فقط، حيث حققت ما يقرب من ربع مليون مشاهدة.

ومع ذلك، تم حذف الأغنية بسبب الاتهامات المثارة حول الاقتباس من أغنية "بياعة" التي أنتجها محمود عز. هذا القرار أثار جدلاً واسعًا بين جمهور حسام حبيب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.