الخميس 9 مايو 2024 مـ 02:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن الرئيس السيسي يستقبل بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني وزير النقل يوجه بتسهيل تدريب كوادر أردنية في معهد وردان للسكك الحديدية رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة بالرقم القومي.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. المواعيد إيهاب عوض: تنشيط ملف تصدير العقار يتطلب منح حوافز وتسهيلات جادة للمطورين بعد تراجع طن عز.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس

10 آلاف جنيه.. تراجع هائل في سعر طن الحديد

أسعار الحديد
أسعار الحديد
انخفاض في أسعار الحديد.. تراجعت أسعار الحديد في مصر بشكل كبير، إذ بلغ الطن نحو 10 آلاف جنيه خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل نحو 54 ألف جنيه مقارنة بـ64 ألف جنيه الأسبوع الماضي بالنسبة للحديد الاستثماري.

جاء ذلك وفقًا للأسعار الرسمية المعلنة عبر منصة بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

انخفاض في أسعار الحديد

من ناحيته، كشف الدكتور محمد البنا، الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية، عن أسباب تراجع أسعار الحديد، لافتًا إلى وجود هبوط في سعر الدولار بالسوق الموازي، إذ إنّ شراء خام الحديد وهو البيلت يحتاج إلى العملة الصعية، والمصانع المصرية تحتاج إلى كميات كبيرة من خام البيلت عن طريق الاستيراد.

وأشار إلى أن سعر الحديد تأثر بشكل مباشر بسعر الدولار، وحين تراجع الدولار عاد الحديد إلى السعر الطبيعي، ما ساهم في تراجع سعر الحديد نحو 10 آلاف جنيه في الطن خلال أسبوع واحد.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم سعر الحديد اليوم الجمعة 16-2-2024، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، كما يلي.

أسعار الحديد اليوم في مصر

سجل سعر الحديد الاستثماري اليوم نحو 54 ألفا و192 جنيها، بينما سجل سعر طن حديد العشري نحو 49 ألفا و500 جنيه.

سعر الحديد اليوم في المصانع

كما سعر طن حديد بشاي اليوم نحو 42 ألفا و900 جنيه، بينما وصل سعر طن حديد الكومي إلى نحو 49 ألفا و500 جنيه، فيما بلغ سعر طن حديد الجيوشي نحو 49 ألفا و500 جنيه، وسعر طن حديد المراكبي نحو 49 ألفا و920 جنيها.

سعر حديد عز اليوم

وسجل سعر طن حديد عز اليوم نحو 55 ألف جنيه، بينما سجل سعر طن حديد العلا نحو 49 ألف جنيه.

سعر طن حديد المصريين

كما سجل سعر طن حديد المصريين اليوم نحو 49 ألفا و920 جنيها، شامل سعر ضريبة القيمة المضافة 14%.

سعر طن حديد مصر ستيل

وبلغ سعر طن حديد مصر ستيل اليوم نحو 49 ألفا و750 جنيها.