الخميس 9 مايو 2024 مـ 09:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
رئيس وقيادات «المحطات النووية» يكرمون وزير الكهرباء مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن

تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال.. اعرفه قبل رمضان

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال.. أعلنت مصادر مسئولة من داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن وجود تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال 2024 بعدد من الأماكن.

مواعيد تخفيف الأحمال 2024

وأشارت إلى وجود استثناء المنازل المحملة على خطوط الكهرباء في الأماكن والمنشآت الحيوية كالمدارس بدءًا من يوم 10 فبراير الجاري بالتزامن مع عودة الطلاب للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024 من خطة تخفيف الأحمال المقررة من قبل الحكومة بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا يوميا لمدة ساعة واحدة فقط.

تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال

وأوضحت أنّ خطة تخفيف الأحمال في المدارس والمنازل المحملة على نفس الخطوط منذ عودة الطلاب إلى الفصل الدراسي الثاني تبدأ يوميا من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء ولمدة 120 دقيقة لضمان انتهاء اليوم الدراسي لتحقيق الطلاب الاستفادة الكاملة من تحصيل المواد الدراسية.

تخفيف الأحمال 6 ساعات فقط

ونوهت المصادر أيضًا أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى المحافظات ملتزمة بتعليمات قطع التيار لمدة 6 ساعات فقط يوميا مع عدم قطع الكهرباء في توقيت الليل، إذ تستمر الشركات في تطبيق التعليمات التالية دون تغيير باستثناء المناطق الحيوية التي تشهد تقليل زمن قطع الكهرباء وجاءت التعليمات كما يلي.

تعديل جديد في مواعيد تخفيف الأحمال بهذه الأماكن

- بدء قطع الكهرباء الساعة الحادية عشرة صباحا.

- آخر موعد لقطع الكهرباء الساعة 5 مساء.

- تقليل مدة تخفيف الأحمال لـ6 ساعات فقط بدلا من 12 ساعة.

- مدة تخفيف الأحمال 60 دقيقة وتنفذها مراكز تحكم شركات توزيع الكهرباء.

جدول انقطاع الكهرباء في رمضان

وعن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان ، فحتى الان لم يصدر اي بيان رسمي من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء او مجلس الوزراء او شركات توزيع الكهرباء التسع بشان هذه الانباء سواء تأكيدها أو نفيها.

وقبل جدول انقطاع الكهرباء في رمضان ، يستمرمركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل في مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة.