الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اختتام دورة تشغيل الشباب في مصر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

انتهت اليوم الخميس، الدورة السابعة من أكاديمية اتحاد الصناعات المصرية للموارد البشرية والنوع الاجتماعي المنظمة من قبل مشروع منظمة العمل الدولية: تشغيل الشباب فى مصر: التمكين الاقتصادى فى إطار برنامج "فرصة".

مشروع تشغيل الشباب

ينفذ مشروع تشغيل الشباب فى مصر: التمكين الاقتصادى فى إطار برنامج "فرصة" بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من الحكومة النرويجية، بهدف تقديم خدمات المساعدة الاجتماعية والاقتصادية والحوافز للأسر المعيشية الأكثر فقرًا في مصر من مستفيدى برنامج "تكافل و كرامة" في محافظتي الشرقية وأسيوط.

يهدف المشروع بشكل خاص إلى التمكين الاقتصادى للفئات المستهدفة من خلال مكونين رئيسين وهما العمل بأجر والتشغيل الذاتى.

استمرت الدورة التدريبية لمدة 10 أيام، وهدفت إلى تعزيز مهارات مديري الموارد البشرية في مجال الموارد البشرية والنوع الاجتماعي. تأتي مبادرة أكاديمية إدارة الموارد البشرية والنوع الاجتماعي كاستجابة للاحتياج الملح للشركات المتوسطة والكبيرة في مصر.

وتسعى الأكاديمية إلى تعزيز قدرات الشركات في إدارة الموارد البشرية بشكل مهني ومبدع واستباقي. كما تهدف الأكاديمية إلى زيادة الوعي بقانون العمل وتعزيز الحوار الاجتماعي وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وشهدت الجلسة الختامية عروضًا من قبل المشاركين تشمل برامج التحسين للموارد البشرية، بهدف تطبيق استراتيجياتها ومخرجات التدريب على مدار العشرة أيام السابقة في منظماتهم.

موضوعات متعلقة